الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عاصي: مبارك للظاهرية وابو الطاهر نجحنا في استثمار الفرص

نشر بتاريخ: 21/11/2010 ( آخر تحديث: 21/11/2010 الساعة: 12:40 )
القدس - معا - صادق الخضور - بعد انتهاء لقاء فريقي الظاهرية وهلال أريحا والذي انتهى لمصلحة الأول بثلاثة أهداف مقابل وعلى هامش المؤتمر الصحفي الذي دأب الاتحاد على تنظيمه عقب كل مباراة ، كان لمدربي الفريقين الآراء الآتية :

سعيد أبو الطاهر : ردا على سؤال حول سر التحول الإيجابي في الأداء الظهراوي في الشوط الثاني قال :
بين الشوطين قلت للاعبين أن أداء الشوط الأول لم يرتق حتى للحد الأدنى المطلوب ، فحتى الهدف جاء من خطأ دفاعي ، وفي الشوط الثاني عمدت لإجراء تغيير منذ بدايته ونجحنا في استثمار الفرص المتاحة للتسجيل ، وعلينا ألا ننسى أن الهلال كان فريقا عنيدا بكل ما للكلمة من معنى في الشوط الأول، استثمرنا توقف الدوري لدمج عدد من اللاعبين الشباب مع الفريق ، وسنعزز في مركز أو اثنين خلال الفترة الشتوية .

يحيى عاصي مدرب هلال أريحا قال :
نبارك للظاهرية ، في الشوط الأول امتلكنا خط الوسط ، وفي الشوط تراجع خط الوسط فتراجع مردود الفريق ، نجح فريق الظاهرية في استغلال الأخطاء الدفاعية ، أكرر ما قلته مرارا وتكرارا بأن غياب الملعب الخاص بالفريق السبب الرئيس في التراجع ، فنحن لا نمتلك ملعبا نتدرب عليه ، وفريقي تأثر سلبيا بتوقف الدوري .

فيما يرتبط بالغيابات في كل فريق وتأثيرها على المستوى ، أبو الطاهر قال : ننطلق من رؤية قوامها الجاهزية الدائمة للبدلاء ، والبدلاء أدوا دورهم ولست ممن يزعمون أن الفريق مرهون بلاعب أو اثنين ، وحريص على منح الفرصة للبدلاء .

يحيى عاصي قال : غاب مؤمن وأيمن لأسباب إدارية ، أنا كجهاز فني أقدّر دورهما فمؤمن هداف وأيمن لاعب خبرة ، ألعب بما هو متاح ، ومسيرة الفريق لن تقف عند لاعب معين .

عن الموقف من لاعبي التعزيز المحترفين الأجانب ، يحيى عاصي قال : نحترم وجهة نظر الاتحاد بإتاحة الفرصة للاعب المحلي في الموسم الاحترافي الأول وهو تجريبي بالمناسبة ، وفي الموسم القادم أنا مع السماح باستقطاب لاعبي تعزيز .

سعيد أبو الطاهر قال : التعزيز يرفع مستوى الدوري ويأخذ بيد اللاعبين الصاعدين لأنه يتيح له التعلم من مهارات الوافدين وينعكس إيجابا على المنتخبات الوطنية ، وأنا مع السماح باستقطاب لاعبي تعزيز من 2-3 لاعبين لكل فريق وفق ضوابط .