الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأعمال الإماراتية توزع لحوم الأضاحي وكسوة العيد على آلاف الأسر

نشر بتاريخ: 21/11/2010 ( آخر تحديث: 21/11/2010 الساعة: 12:18 )
غزة- معا- أعلنت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية عبر مكتبها في قطاع غزة أمس السبت، عن اختتام العمل بمشروع توزيع لحوم الأضاحي .

وقالت الهيئة في بيان لها وصل "معا" نسخة منه، أنها استطاعت أن توصل لحوم الأضاحي إلى حوالي عشرة آلاف أسرة فلسطينية محتاجة/ في مختلف مناطق قطاع غزة، حيث شملت كافة المحافظات من رفح حتى بيت حانون.

وقال عماد الحداد مدير مكتب الهيئة في قطاع غزة، أن هذا المشروع الخيري هو مشروع سنوي دائم لدى الهيئة وله طابعه المميز لما له من جانب إنساني وديني، ويحقق مبدأ التكافل الاجتماعي.

وحسب الحداد، تركز الهيئة على هذا المشروع وتسعى من خلاله لإيصال اللحوم الطازجة لآلاف الأسر الفقيرة والمعوزة، والتي ربما يمر عليها العام ولا تستطيع توفير اللحوم لأبنائها وأطفالها بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 4 سنوات، وبسبب حالة الفقر المتصاعدة والبطالة المتزايدة في المجتمع الفلسطيني بشكل عام والغزي بشكل خاص.

وأوضح الحداد، أنه قد تم تنفيذ المشروع بالتنسيق والتعاون مع أكثر من "100" مؤسسة محلية شملت جمعيات العمل الأهلي الخيرية والنقابات المهنية والبلديات والعديد من المؤسسات الصحية والتعليمية الخيرية والمؤسسات الراعية للمعاقين والكافلة للأيتام وغيرها ممن يعملون في هذا المجال، مشيداً بجهودهم ومشاركتهم الهيئة لإنجاح هذا المشروع.