الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلاتر يعرب عن انزعاجه لأن كرة القدم أصبحت رهينة للوضع السياسي

نشر بتاريخ: 21/11/2010 ( آخر تحديث: 21/11/2010 الساعة: 15:18 )
البيرة – معا - عبر جوزيف سب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن حزنه الشديد وانزعاجه لأن كرة القدم أصبحت رهينة للوضع السياسي، وقال في رسالة وصلت الى الرجوب " لذا فإن الوضع الحالي ليس بمقبول لدينا " ، وأضاف : " آمل أن تتاح لي الفرصة لزيارة اتحادكم في أقرب وقت ممكن و ذلك لأعبر لكم عن دعمي لإتحادكم، ويجب ان تبقى فلسطين قادرة على لعب كرة القدم و السماح للإتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالعمل لتطوير الرياضة الخاصة به ".

وجاءت رسالة رئيس الاتحاد الدولي ردا على رسالة الرجوب التي بعثها ليطلعه فيها على تفاصيل الغاء مباراة غامبيا التي كان المنتخب الغامبي سيلعبها امام المنتخب الفلسطيني في 17 الحالي وجاء في نص رسالة بلاتر التي ارسل منها نسخة الى رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم محمد بن همام :

" أود أن أشكركم على رسالتكم المؤرخة في 14 تشرين ثاني 2010 و التي تعلمني فيها بإلغاء المباراة الودية بين المنتخبين الفلسطيني و الغامبي المقرر ان تقام بتاريخ 17 تشرين ثاني 2010.

و هذا الأمر يبين مرة أخرى الوضع الصعب جداً الذي يواجهه الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم عندما يحاول تطوير كرة القدم بشكل عام و كذلك حين يتفق لإقامة مباريات كرة قدم بوجه خاص.

إنني أشعر بالحزن و الإنزعاج لأن كرة القدم أصبحت رهينة للوضع السياسي، على عكس ما نص عليه النظام الأساسي للفيفا، فكرة القدم يجب أن تستخدم بشكل إيجابي و ذلك لتحقيق قيم : الوحدة و التربية و الثقافة و الإنسانية و في نفس الوقت من أجل تحسين علاقات الصداقة، لذا فإن الوضع الحالي ليس بمقبول لدينا.

آمل أن تتاح لي الفرصة لزيارة اتحادكم في أقرب وقت ممكن و ذلك لأعبر لكم عن دعمي لإتحادكم، ويجب ان تبقى فلسطين قادرة على لعب كرة القدم و السماح للإتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالعمل لتطوير الرياضة الخاصة به.

أود أن أؤكد تعهدي الثابت لكم و ذلك لتتمكنوا من تحقيق أمنياتكم و أهدافكم.