الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصانع ينجح مؤقتاً بوقف عمليات تجريف اراضي عائلة الطلالقة في النقب

نشر بتاريخ: 21/11/2010 ( آخر تحديث: 21/11/2010 الساعة: 14:40 )
القدس- معا- قامت جرافات تابعة لمؤسسة الصندوق القومي اليهودي "الكيرن كييمت"، صباح اليوم الاحد بعمليات تجريف أراضي عائلة الطلالقة في قرية طويل ابو جرول في النقب، بهدف تحريش الاراضي.

وتقدر مساحة الاراضي ب 8 ألاف دونم, وتوجد فيها مقبرة العائلة منذ زمن الانتداب البريطاني.

النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي، وصل الى المكان ليتضامن مع الأهالي وليقف لجانبهم من اجل منع عمل جرافات ا"لكيرن كييمت" ودائرة أراضي إسرائيل التي وصلت الأرض من اجل تجريفها وتحريشها والاستيلاء عليها معززة بقوة كبيرة من رجال الشرطة.

وتوجه الصانع، مع أصحاب الأراضي الى مكان التجريف وطلب من المسؤول عن عرض الخرائط والتراخيص اللازمة التي تمنحه صلاحية العمل والتجريف، وتبين بأنهم لا يملكون أي خرائط وتصاريح.

وقد طَلَبَ الصانع، منهم إيقاف عمليات التجريف فوراً، الا ان المسؤول رفض ذلك، مما اضطر الصانع للوقوف امام التراكتورات.

كما وصلت قوات كبيرة من الشرطة، حيث جرت مشاورات بين المسؤول في "الكيرن كييمت" والنائب الصانع وقائد شرطة عيروت، وتم الاتفاق على وقف عمليات التجريف مؤقتاً حتى عرض كل الوثائق والخرائط التي تسمح لهم باستمرار العمل.

وينوي النائب طلب الصانع التوجه للمحكمة من اجل إصدار أمر قضائي مؤقت لوقف استمرار عمليات التجريف والتحريش، وذلك باسم الأهالي وأصحاب الأرض.

يذكر، بان قرية طويل ابو جروال هدمت أكثر من "40" مرة وما زال "8" أشخاص من العائلة معتقلين في السجون الإسرائيلية بسبب تصديهم لعمليات الهدم التي كانت قبل عدة شهور.