الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

300 ألف ريال جوائز الملحق الذهبي :الدوري والكأس تطلق مسابقة خليجي 20

نشر بتاريخ: 21/11/2010 ( آخر تحديث: 21/11/2010 الساعة: 14:19 )
بيت لحم - معا - أعلن مدير قناة الدوري والكأس السيد عيسى بن عبد الله الهتمي عن إطلاق النسخة الثانية من مسابقة الملحق الذهبي لأفضل تغطية صحافية في خليجي 20 المقررة في اليمن من 22 نوفمبر إلى 5 ديسمبر 2010، برعاية بنك قطر الوطني (qnb) وبروة العقارية.

وكشف الهتمي ان سعادة سعد الرميحي مستشار سمو الامير لشؤون المتابعة،سيكون عضو شرف في لجنة التحكيم التي ستضم الدكتور مروان عرفات (الإعلامي والمحاضر بجامعة دمشق)،وديع عبد النور (الإعلامي والمحاضر باللجنة الاولمبية الدولية)،محمد سيف الدين (مدير تحرير الأهرام الرياضي)،بدر الدين الإدريسي (نائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية) ، وباسم الرواس (رئيس تحرير برنامج جرايد،ومقرر اللجنة).

وأعلن الهتمي أن الجائزة هذا العام ستكون على الشكل التالي ، وستنحصر فقط بالصحف التي تصدر ملاحق خاصة عن كأس الخليج :

1- الملحق الذهبي: 150 ألف ريال قطري.
2- الملحق الفضي :100 ألف ريال قطري.
3- الملحق البرونزي : 50 ألف ريال قطري.

وأكد الهتمي أن لجنة التحكيم اعتمدت المعايير التالية التي ستقيم على أساسها الصحف على أن يبدأ التقييم من يوم الثالث والعشرين من نوفمبر اي في اليوم التالي لانطلاق البطولة ، وينتهي في السادس من ديسمبر اي بعد يوم من انتهاء البطولة لرصد تغطية الصحف للمباراة النهائية .

واعلن مدير قناة الدوري والكأس ان المعايير ستكون عبارة عن علامات ستوزع على النحور التالي من 200 درجة وان الهدف الاساسي هو المساهمة من الصحيفة الخليجية في إرساء الرسالة الواضحة لكأس الخليج في توطيد أواصر المحبة والتعاون بين الدول المشاركة خاصة وان كأس الخليج تشهد حساسية معينة ينبغي على الإعلام أن يلعب دورا بارزا في إزالتها والتأكيد على أهمية التاريخ والجغرافيا والديموغرافية التي تجمع دول الخليج ...

تعتمد المعايير السبع المدرجة كأساس في تحديد الفائزين:

التغطية الميدانية (40 درجة):
تعتمد على شمولية التغطية منذ بداية البطولة وحتى نهايتها آخذة بعين الاعتبار التغطية الموضوعية والتوزيع الصحيح للأخبار وفقا لأهمية الحدث مع مراعاة حداثة الأخبار وأهميتها وجرأتها وسلاستها متضمنة التحليل الفني الموضوعي للمباريات معززا بالأرقام والإحصائيات بما يوفر عنصر التشويق.

التفرد بالإخبار (30 درجة):
من أكثر الأمور التي تجذب القارئ وتلفت انتباهه بشكل عام لأنها تشكل سبقا صحافيا ملفتا وملبيا لاهتمامات القارئ.

الحوارات والمقابلات (30 درجة):
تعتمد على الحوارات والمقابلات التي تعتبر خبطات إعلامية ايجابية قوية تتصف بالإثارة وتفتح أبواب النقاش بعيدا عن إثارة الحساسيات أيا كان نوعها.

الزوايا والأعمدة (20 درجة):
تتصف بالجرأة والموضوعية المهنية والنزاهة الفكرية في الطرح بعيدا عن ذاتية الرأي التي لا تخدم البطولة والصالح العام.

الصور والكاريكاتير (30 درجة):
تبرز هنا أهمية الصورة الصحيحة واللقطة الفنية المميزة والكاريكاتير المعبر من دون أن تكون معدلة عبر الفوتوشوب سواء كانت تلك الصورة ذاتية المنشأة أو من إحدى الوكالات مع مراعاة ندرتها ووضوحها وشموليتها لكل مرافق الملعب داخل الملعب وخارجه مع مراعاة مطابقتها للحدث.

العناوين المميزة (20 درجة):
يجب أن تتصف بالدقة والمطابقة مع المواضيع واختيار العبارات والمناسبة متفادية التجريح بالآخر.

الإخراج (30 درجة):
يجب أن تكون ملما بشكل المطبوعة أو الملحق وتوزيع المواد والصور حجما ومضمونا آخذا بالاعتبار أولوية الحدث الرياضي (محور البحث) على ان يكون التوزيع منطقيا سلسا جذابا بشكل يلفت الانتباه.