الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فى تقرير 2010- صحة المقالة تؤكد أنها أنجزت الكثير وتخطت عقبة الحصار

نشر بتاريخ: 21/11/2010 ( آخر تحديث: 21/11/2010 الساعة: 14:42 )
غزة - معا - أكدت الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بوزارة الصحة المقالة، أنها تمكنت من تخطي عقبة الحصار، وتحقيق العديد من الانجازات تمثلت في جرد كافة أصول مؤسسات الوزارة الثابتة والمستهلكة لأول مرة في تاريخها.

وأضافت الإدارة العامة في تقريرها السنوي لعام2010، أنّها أنجزت مشروع الوصف الوظيفي واستكمال هيكلة الوزارة على أسس علمية متينة لضمان وضع الرجل المناسب في المكان المناسب، علاوة على قيامها بأرشفة الملفات وحوسبتها الكترونيا.

وأشارت الوزارة إلى أنها قامت هذا العام بتوظيف 800 شخص في معظم التخصصات لتغطية العجز في مؤسسات الوزارة، وأن الامتحانات تمّ إجرائها بنظام محوسب عبر التواصل في هذا الشأن مع مركز الحاسوب الحكومي وديوان الموظفين العام لضمان النزاهة والشفافية.

ولفت التقرير إلى ان صحة المقالة، قامت بتحسين جودة خدمات التغذية العلاجية الصحية في المستشفيات من خلال تطبيقها نظام الخصخصة في مجمع الشفاء الطبي وتشغيل مطبخ في مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال، الذي يوزع بدوره على خمسة مستشفيات حكومية واقعة في المنطقة المجاورة للمستشفى كفترة تجريبية لمدة 6 اشهر، إضافة إلى قيامها بدمج مطبخ بيت حانون مع مطبخ كمال عدوان.