الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اريحا: الإعلان عن إطلاق الحملة الوطنية نحو بيئة تعليمية آمنة

نشر بتاريخ: 21/11/2010 ( آخر تحديث: 21/11/2010 الساعة: 15:38 )
اريحا- معا- أعلن صباح اليوم الاحد عن إطلاق الحملة الوطنية تحو بيئة تعليمية آمنة، وذلك من مدرسة بدو الكعابنة الى الشمال من مدينة أريحا.

وقد حضر حفل اطلاق الحملة، العميد ماجد الفتياني القائم بأعمال محافظ أريحا والأغوار، وجين جوف ممثلة اليونيسيف في الأراضي الفلسطينية، ومحمد الحواش مدير التربية والتعليم في المحافظة، وماجد ابو زايد مدير الشباب والرياضة في المحافظة، وممثلي الفعاليات ومنظمات المجتمع المدني.

من جانبه، نقل العميد الفتياني تحيات الرئيس محمود عباس للمشاركين في الحفل مؤكدا في على أهمية وضرورة العمل من اجل خلق بيئة تعليمية مناسبة وآمنة للأطفال في فلسطين.

وأشار الفتياني، إلى الدور المهم المنوط بالمؤسسات الدولية في مساعدة الأطفال في فلسطين والمساهمة في خلق بيئة تعليمية آمنة، مشددا على ضرورة التدخل الفعال من قبل مؤسسات المجتمع الدولي لإنقاذ الطفولة في فلسطين، والتي تعاني بسبب الإجراءات الإسرائيلية الاحتلالية العنصرية والتي تهدف إلى حرمان الفلسطيني من ابسط الحقوق.

جين جوف بدورها، أكدت على ان المنظمة الدولية تعمل من اجل حماية حقوق الأطفال، مشيرة الى ان الحق بالعيش بأمن والحق بالتعليم من الحقوق الأساسية التي يكفلها الميثاق الدولي لحقوق الاطفال وأعربت عن املها في ان تساهم هذه الحملة في خلق بيئة تعليمية أمنة للأطفال في فلسطين.

من جانبه، أكد محمد ألحواش أن البيئة التعليمية المناسبة هي أساس لسير ونجاح وتطور العملية التعليمية.

وقد تضمن حفل الإطلاق عدد من الفقرات الفنية المتنوعة وعرض كشفي قام بتأديتها طلبة من مختلف مدارس الوطن.

وتأتي الحملة الوطنية نحو بيئة تعليمية أمنة، بتنظيم من وزارة الشباب والرياضة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة، وبالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني وضمن التحضيرات الخاصة بالسنة العالمية للشباب.