الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العالمي لحماية الطفولة يعين عبدالغني نعمان سفيرا للاتحاد

نشر بتاريخ: 22/11/2010 ( آخر تحديث: 22/11/2010 الساعة: 22:34 )
بيت لحم -معا- اصدر الاتحاد العالمي لحماية الطفولة الذي يتخذ من فلسطين المحتلة مقرا رئيسيا له قرارا قضى بتعيين الكاتب الصحفي عبد الغني نعمان سفيرا للاتحاد في الجزائر .

وقال مصدر مسؤول في الاتحاد أن هذا القرار جاء تقدير للجهود المبذولة من نعمان عبد الغني في المراحل التأسيسية للاتحاد ووضع الخطط والبرامج والسياسات العامة للاتحاد , كما أن القرار أيضا نص على تعيين خمسة سفراء آخرين وهم (مي هندي – الأردن ونضال العبودي – العراق واسامه البيومي – مصر وشرين صباحي – النمسا وسعد المسمري – أمريكا ).

وأضاف المصدر أن السفراء سيباشرون أعمالهم رسميا ابتداء من ديسمبر القادم لتحقيق أهداف الاتحاد الذي يعتبر تجمع عالمي يضم أكثر من 86 منظمة ومؤسسة ونقابة وجمعية من مختلف أنحاء العالم تعمل في مجال الطفولة وأكثر من 500 ناشط وخبير في مختلف المجلات .

وتتمثل مهمة الاتحاد الأساسية في نقل مرحلة الطفولة من الحالة الصعبة القائمة عليها الآن في مختلف بلدان العالم حسب نتائج عمليات المسح الميداني الدولي الذي قام به باحثو الاتحاد، إلى حالة أكثر أمناً وطمأنينة واستقراراً.

وسيقوم الاتحاد بكل ما ينبغي القيام به من أجل حماية أطفال العالم وإقرار حقوقهم، بحيث يحيا هؤلاء الأطفال حياة السعادة ولذة المشاركة المنظومية العالمية في شبكة طفولة عالمية واحدة. والاتحاد في ذلك يعمل على بناء جسور المحبة والثقة بين أطفال العالم.