الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اقتحام جنين ومخيمها واعتقال ناشط في كتائب الأقصى وإصابة 8 مواطنين بينهم صحفيان

نشر بتاريخ: 27/07/2006 ( آخر تحديث: 27/07/2006 الساعة: 17:20 )
جنين - معا -توغلت قوات خاصة اسرائيلية في مدينة جنين ومخيمها واشتبكت مع المقاومين واعتقلت الناشط في كتائب شهداء الأقصى عبد أمين فراحتي 25 عاما .

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوة من المستعربين يرتدون الزي المدني ومدعومين باكثر من 50 الية عسكرية حاصرت منزلا في المخيم واقتحمته قبل ان تعتقل فراحتي وتقتاده الى جهة مجهولة.

وأضاف شهود العيان أن مواجهات اندلعت في المخيم بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين اسفرت عن اصابة 10 مواطنين بينهم صحفيان حيث ألقى الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة بينما أطلق جنود الاحتلال الأعيرة النارية والقنابل الصوتية .

والمصابون هم: نمر شحادة العبسي 20 عاما برصاص حي في الرجل اليمنى ومعتصم حسام الرخ 14 عاما بشظايا رصاص في الرقبة وسامر علي عبد الستار صباح 18 عاما حي في الكتف الايمن ولطفي حسام السعدي 14 عاما برصاص في البطن ووصفت حالته بالمتوسطة ويزن زياد بدوية 13 عاما مطاط في الرجل واحمد جمال رحال 13 عاما رصاص حي في البطن ووصفت حالته بالمتوسطة ويوسف جمال زبيدي 14 عاما رصاص حي في الرجل.

وأفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال منعت طواقم الإسعاف في البداية من دخول إلى منطقة الحدث كما منعت الصحفيين واطلقت الرصاص باتجاههم ما ادى الى اصابة الصحفي على سمودي بعيار مطاطي في الظهر , والمصور الصحفي محمد تركمان بشظايا في وجهه , في حين نجا مراسل وكالة معا رائد ابو بكر بعد اطلاق الرصاص باتجاهه.