الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين التقنية تعرض سلسلة أفلام تتناول قضايا اجتماعية وسياسية

نشر بتاريخ: 21/11/2010 ( آخر تحديث: 21/11/2010 الساعة: 16:38 )
رام الله- معا- اختتمت كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات بالتعاون مع مؤسسة "شاشات"، ضمن مهرجانها السادس لسينما المرأة في فلسطين، عرض سلسلة أفلام تتناول قضايا إجتماعية وسياسية من إخراج فتيات فلسطينيات.

وعقد رئيس قسم العلاقات العامة نياز ضيف الله ورئيسة قسم الشؤون الطلابية سحاب زلموط حلقات نقاش لفكرة كل فلم والقضايا التي تناولها، وذلك بغرض إفادة الطالبات من أفكار الأفلام وطرق معالجتها للقضايا الاجتماعية والسياسية والشبابية من وجهات نظر جديدة تطرحها المخرجات الشابات.

وتم عرض الأفلام على مدار أسبوع كامل، وبلغ عدد الأفلام المعروضة قرابة 15 فلما تراوحت مدتها ما بين 3 دقائق إلى ساعة ونصف، جاءت الأفلام ضمن ثلاث مجموعات: "صيف فلسطين، تقاطع، مملكة النساء: عين الحلوة، ليلى والذئاب، وفلم فردوس".

وأشاد المناقشان ضيف الله وزلموط بالإنتاجات المميزة لمؤسسة "شاشات" والأفكار الجديدة التي قدمتها المخرجات من خلال أفلامهن الهادفة، حيث قال ضيف الله بأن "المخرجات استطعن في أفلام قصيرة أن يسلطن الضوء على أفكار هادفه وطرحن حلولا منطقية لمشاكل اجتماعية ووضعن استراتيجيات مستقبلية لمعالجة عدة قضايا تهم قطاع الشباب وخاصة الفتيات".