الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فلسطين لمهرجان فتيات كرة القدم يغادر الى الاردن

نشر بتاريخ: 21/11/2010 ( آخر تحديث: 21/11/2010 الساعة: 18:52 )
القدس - معا - سامية شعبان - غادر صباح الاحد وفد فلسطين الى العاصمة الاردنية عمان للمشاركة في مهرجان النرويج -الشرق الاوسط لفتيات كرة القدم، الذي يقام تحت رعاية الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم الاردني.

وينطلق المهرجان في التاسعة والنصف من صباح الإثنين على ستاد البترا بمدينة الحسين للشباب، ويستمر لغاية التاسع والعشرين من شهر تشرين الثاني الحالي وبأشراف مباشر من قبل الاتحاد النرويجي لكرة القدم.

ويضم الوفد عايدة الطريفي رئيسة والمدربتان نور ابو صوي ولبنى العيساوي والمحكمتين الاء نايف محمد جبرين وسما كمال عبد اللطيف عيشه و14 لاعبة.

ويحظى المهرجان بمشاركة دول الأردن، النرويج، لبنان، إيران، فلسطين، سورية والعراق.

وقد عقد اتحاد كرة القدم الاردني إجتماعا تنسيقيا مع نظيره النرويجي على هامش المهرجان.

وأكد أمين سر الاتحاد خليل السالم عن عمق العلاقة بين الإتحادين الأردني والنرويجي, مشيرا أن بطولة مهرجان النرويج والشرق الأوسط لكرة القدم للبنات تساهم في تطوير كرة القدم في المنطقة وجميع الفئات العمرية والتي ستشمل السيدات أيضا كما أعلن هذا المهرجان.

من جهته وجه "بن ديك سوفيك" المستشار الدولي لإتحاد النرويج الشكر للاردن مؤكدا أن الاتحاد النرويجي سيعمل على دعم كرة القدم في المنطقة معتبرا أن الأردن هو المكان الأفضل لأقامة مثل هذه البطولات لفتيات كرة القدم، مشيدا لما يلمسه القائمون على الاتحاد النرويجي من تسهيلات وخدمات يقدمها الاتحاد، منوها أن من شأن هذه التجمعات فتح الأبواب أمام الجنسيات المختلفة لتتعارف والانفتاح على عادات وتقاليد مجتمعات أخرى.

كما أعلن سوفيك عن دعم الاتحاد النرويجي بالتعاون مع أمانة عمان على بناء مشروع ملعب في منطقة جبل النصر.

وأشاد المنسق الدولي للاتحاد النرويجي شوكت نعمة بالتطور الملحوظ الذي تشهده الفئات العمرية في المملكة، مبديا إعجابه بالمستوى الذي بلغته كرة القدم النسائية في الأردن.

هذا واعلن اليوم عن إفتتاح المهرجان في فندق رمادا في الساعة الخامسة مساء على أن تبدأ اول أيام المهرجان اعمالها غد الأثنين في الثالثة على ملعب البتراء في مدينة الحسين للشباب.