الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تنظم ماراثون الوفاء الأول

نشر بتاريخ: 21/11/2010 ( آخر تحديث: 21/11/2010 الساعة: 20:14 )
جنين - معا - عصري فياض - تحت رعاية الدكتور جواد الناجي مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية، وبحضور النائب جمال حويل، وعطا أبو ارميلة أمين سر حركة فتح في إقليم جنين وعدد من أعضاء لجنة الإقليم وأمناء سر المناطق التنظيمية، ورؤساء الهيئات المحلية في المنطقة وحشد كبير من أهالي المنطقة، نظمت حركة فتح في منطقة الشهيد عز الدين القسام الثانية التي تضم قرى برطعة، طورة الغربية، زبدة، الخلجان، أم دار، ظهر العبد، طورة الشرقية، نزلة زيد، أم الريحان، ظهر المالح، مارثوناً رياضيا تحت اسم "ماراثون الوفاء" بمشاركة 100 متسابق من الفئات العمرية 15 – 18 عاما ً وذلك بمناسبة الذكرى السادسة لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات والذكرى الثانية والعشرين لإعلان وثيقة الاستقلال.

وقد سبق المارثون مهرجانا خطابيا بدأ باستعراض للمشاركين وهم يرتدون القمصان التي تتوسطها صورة الرئيس الراحل ياسر عرفات خط عليها عبارة " شعبك لن ينساك"، ثم وقف الحضور جميعا للسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت مع قراءة الفاتحة على روح الشهيد الراحل وكل شهداء الوطن.

وقد ألقى سائد قبها أمين سر منطقة القسام الثانية كلمة حركة فتح، حيث رحب بالحضور، وبين الهدف من تنظيم الماراثون، وقال: "إن كل طفل من هؤلاء الأطفال يحمل في قلبه ووجدانه صورة القائد الراحل ياسر عرفات كما هي صورته على لباسه الذي يرتديه، واضاف إن هؤلاء الأطفال هم ورثة القائد ونهجه والباقون على عهده حتى الحرية والاستقلال".

وقدم شكره للحضور لمشاركتهم الفاعلة وخاصة المجالس والهيئات المحلية الذين قدموا الدعم المادي والمعنوي لإنجاح هذا الماراثون، ورجال الشرطة الفلسطينية الذين سارعوا بالمشاركة لتنظيم الماراثون وأمن المشاركين.

وقد أعلن باسم حركة فتح إقليم جنين تقديم جوائز مالية للثلاثة الأوائل من الفائزين قدمها أمين سر الإقليم عطا أبو ارميلة.

كما القى الدكتور جواد الناجي مستشار رئيس الوزراء كلمة راعي الماراثون، حيث ثمن جهود الحركة وأهالي المنطقة في الصمود والثبات على هذه الأرض وفي هذه التجمعات في وجه جدار الفصل العنصري الذي التهم أراضيهم.

وقدم شكره لحركة فتح لهذا الحراك التنظيمي المتنوع الذي من شأنه أن يساهم في بناء الإنسان الفلسطيني الذي تقع على كاهله مسؤولية البناء.

وأوضح الاهتمام الكبير الذي توليه السلطة الوطنية ومجلس الوزراء بهذه المنطقة في سبيل دعم صمود أهلها، مستذكرا المشاريع التي تم تنفيذها في هذه المنطقة.

واستذكر كلمات الشهيد الراحل ياسر عرفات التي "بقيت عهدا نسير على نهجه حتى يرفع شبل من أشبالنا أو زهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق مآذن القدس وأسوار القدس"، وتمنى للأطفال سباقا موفقاً ونتائج جيدة.

ثم شرح عرفات قبها رئيس لجنة التنظيم والحكام تعليمات الماراثون ومساره الذي يصل لمسافة 4كم انطلاقاً من مدرسة بنات طورة الأساسية إلى قرية الخلجان صعوداً إلى طورة الشرقية ثم طورة الغربية عودة إلى مكان الانطلاق، وبعد ذلك أطلق الدكتور جواد الناجي صافرة الانطلاق.

وقد رافق المشاركون سيارة من الشرطة وسيارة للجنة التنظيم والحكام، ولدى وصول المشاركين نقطة النهاية، نظم حفل تكريم الفائزين العشرة الأوائل، وزعت خلاله الكؤوس والميداليات والمكافآت المالية التي تبرع بها مكتب الإقليم، وكانت النتائج وفق الترتيب التالي:

المركز الأول: عز قبها – طورة الغربية.

المركز الثاني: محمد عبادي – طورة الغربية.

المركز الثالث: بهاء فواز – زبدة.

المركز الرابع: ياسين مصطفى – زبدة.

المركز الخامس: صقر صبري – الخلجان.

المركز السادس: راغب محمد – زبدة.

المركز السابع: أوس أحمد – برطعة.

المركز الثامن عبد الرحمن سعيد – أم دار.

المركز التاسع: صالح عمارنة – زبدة.

المركز العاشر: منتصر عبد الله – برطعة.

كما قدم أمين سر المنطقة سائد قبها الدروع التقديرية لكل من الدكتور جواد الناجي، وعطا أبو ارميلة أمين سر الإقليم، والنائب جمال حويل، ومدير مركز شرطة يعبد.

كما تم تقديم الشكر والثناء للجنة التحضيرية للماراثون التي تكونت من أمناء سر الهيئات التنظيمية سائد قبها – طورة، محمد صالح صالح – برطعة، محمد خطيب – الخلجان، محمد زيد – زبدة، محمود زيد – طورة الشرقية، أحمد خطيب – ظهر المالح، محمد عمارنة – ظهر العبد، اياد قبها – أم دار.

قاد التحكام من: عرفات قبها، سعيد قبها، نجيب قبها، رأفت قبها.