الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العتيلي يبحث مع ادارة ميدريك دعم قطاع التدريب والابحاث

نشر بتاريخ: 21/11/2010 ( آخر تحديث: 21/11/2010 الساعة: 20:58 )
رام الله- معا- التقى د. شداد العتيلي رئيس سلطة المياه في مكتبه اليوم الاحد، بالسفير رونالد مولينجر مدير مركز ابحاث الشرق الاوسط التحلية وبنائبته شانون مكارثي، بحضور طاقم من سلطة المياه لبحث المشروع الذي ستقوم به ميدريك في الاراضي الفلسطينية والمتعلق بتطوير الابحاث والدراسات المتعلقة بمواضيع التحلية واعادة استخدام المياه المعالجة.

وثمن العتيلي في بداية لقائه الدور الذي تقوم به مدريك ودعمها المستمر لسلطة المياه وكوادرها، لا سيما قطاع التدريب لبناء القدرات وتطوير المعرفة بما يتعلق بالتحلية واعادة استخدام المياه المعالجة.

ونوه العتيلي ان سلطة المياه تعكف على تدريب كوادر من داخل وخارج سلطة المياه في كافة المناحي المتعلقة بقطاعي المياه والصرف الصحي لما لها من اهمية في تحسين اعمال هذا القطاع ورفع قدرات العاملين فيه.

وتم اطلاع الضيوف على طبيعة البرامج التدريبية التي تنظمها سلطة المياه من خلال الادارة العامة للتدريب التي تمكنت من انجاز مجموعة كبيرة من هذه البرامج منذ نشاتها في العام 2004 والتي ضمت تدريب كوادر من البلديات والمنظمات الاهلية وغيرها، الى جانب الابحاث والدراسات التي تعمل سلطة المياه على توفير التمويل لها والتي حاليا تتمثل في توفير عدد من الابحاث المتعلقة بقطاع الصرف الصحي والتي تم اعطائها الاولوية من خلال برنامج المنح الدلراسية التي وفرتها سلطة المياه من خلال المنحة النمساوية الى جانب ما تقوم به سلطة المياه من تحديد للاولويات للمشاريع التي تحتاجها الضفة وغزة وبالتالي اعطائها الاولوية عند البحث عن تمويل.

من جهة اخرى تم مناقشة عددا من الاستفسارات المتعلقة بآلية التي تنتهجهها سلطة المياه في التدريب والفئات التي يشملها والخطة الموضوعة لتقييم ما يتم عمله الى جانب التركيز على ان مركز ميدريك سيركز في عمله على مواضيع التحلية واعادة استخدام المياه لاهميتها، كما تركز النقاش حول الدعم العماني المحتمل للمركز من اجل تدريب الكوادر الفلسطينية في سلطنة عمان ودول الخليج في القضايا المتعلقة بالتحلية اضافة الى منح دراسية في الجامعات الفلسطينية او الدولية ضمن الاطار بسلطة المياه.

وشارك في الاجتماع حازم كتانه مدير عام الدائرة الفنية ودائرة الابحاث وزياد الفقهاء مدير عام التدريب والمهندس ديب عبد الغفور ود. صبحي سمحان.