الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل

نشر بتاريخ: 22/11/2010 ( آخر تحديث: 22/11/2010 الساعة: 10:00 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد ونائبه د. سمير أبو زنيد رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل، اللواء اينار جونسين في مكتبه، من اجل التباحث في إمكانية تطوير العمل المشترك بين الجانبين.

ورحب حميد بالوفد الضيف شاكرا بعثة التواجد الدولي على الجهود التي يبذلونها في رصد ومراقبة الانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين.

وتطرق لشرح حول ما يجري من انتهاكات في محافظة الخليل متطرقا لممارسات المستوطنين وقوات الاحتلال في البلدة القديمة والمحاولات المستمرة لتهجير الفلسطينيين من بيوتهم ومحاولاتهم تغيير معالمها واحتلالهم المدارس والمساجد والمحال التجارية إضافة إلى الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة والمتمثلة بالاغلاقات ونشر الحواجز وبناء المستوطنات وتوسيع القائم منها وملاحقة المواطنين واعتقال الأطفال منهم.

وأكد المحافظ حميد على أهمية عمل البعثة في المحافظة في نقل صورة الوضع المأساوي الذي يعيشه المواطن الفلسطيني داخل أرضه إلى المحافل الدولية والجمعيات والمؤسسات الحقوقية بهدف فضح جرائم الاحتلال المتكررة بحق المواطنين العزل، وأيضا الدعم الكبير الذي يقدم من قبل طواقمهم ونشر الأمن والأمان بينهم.

ونوه إلى أن الانتهاكات المتكررة ساهمت في تراجع كافة القطاعات ومنها القطاع الاقتصادي والذي تسبب في ارتفاع نسبتي البطالة والفقر لتصبح من أعلى النسب على مستوى الوطن في الخليل.

من جانبه شكر اينار المحافظ على حفاوة الاستقبال وأبدى سعادته الكبيرة للقائه الأول معه وعلى المعلومات القيمة التي قدمها حول طبيعة الوضع في محافظة الخليل، مؤكداً أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لنقل حقيقة ما يجري على الأرض للدول الست الممثلة في بعثة التواجد الدولي المؤقت ووعد بمناقشة زيادة عدد أعداد أعضاء البعثة من اجل زيادة الدعم للفلسطينيين.