الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية غرب غزة تعقد دورة تدريبية لنواب مدراء المدارس الجدد

نشر بتاريخ: 22/11/2010 ( آخر تحديث: 22/11/2010 الساعة: 12:00 )
غزة- معا- عقدت مديرية تربية وتعليم غرب غزة دورة تدريبية لنواب مدراء المدارس الجدد وذلك في مركز التدريب التابع للمديرية بحضور أ.عبد القادر أبو علي مدير تربية وتعليم غرب غزة وأ.فتحي رضوان النائب الإداري في المديرية وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية ويشرف على الدورة قسم الإدارات المدرسية وقسم الإشراف التربوي وثلة من التربويين والعاملين بالوزارة وبالمديرية.

وتهدف الدورة إلى تعريف نواب المدراء بالمهمات التي تقع على كاهلهم ولبناء جسور الثقة والتعاون المشترك بين أعضاء الهيئة التدريسية لما فيه مصلحة العملية التعليمية.

وشدد أبو علي على دور نائب مدير المدرسة لما له من صلاحيات تؤهله ليكون محرك المدرسة الأساسي بما يساهم في رفع المستوى التعليمي، كما وأكد على أهمية العمل بكل السبل والطرق لكسب الخبرة داخل المدرسة حتى ينعكس إيجاباً فنياً وإدارياً على المدرسة.

وأكد مدير التربية على أن المديرية على استعداد تام لتقديم كافة احتياجات نواب مدراء المدارس ومساندتهم وكسبهم الثقة، موضحاً في الوقت ذاته أن توزيع النواب جاء حسب الحاجة بما يتناسب مع مصلحة العملية التعليمية ومراعاة لاحتياجات المدارس، مضيفا أن الدورة تهدف إلى زيادة معارف ومهارات نواب مدراء المدارس الجدد في العديد من الخبرات التي قد يمرون بها خلال عملهم الجديد.

ومن جانبه، قدم أ.فتحي رضوان شكره لمدير التربية والتعليم أ. عبد القادر أبو علي لما قدمه من اهتمام لمثل هذه الدورات واهتمامه بتطوير الكادر التعليمي بالمديرية ولمساهمته في إنجاح هذه الدورة والإطلاع على نتائجها عن قرب.

ودعا نواب المدراء الجدد على العمل بروح الفريق والتفاني في إدارة المهام الموكلة إليهم، وخلق جو ملائم ومناسب مع الهيئة التدريسية والإدارية في المدرسة، مضيفا أن الدورة تسعى إلى ضرورة التعاون وبناء جسور الثقة مع أعضاء الهيئة التدريسية ومؤسسات المجتمع المحلي لما فيه مصلحة العملية التعليمية.

هذا ودارت محاور الدورة حول ( الإدارة المدرسية والتواصل والاتصال الفعال والإشراف التربوي والإنجازات الإدارية والتخطيط والخطة السنوية والنمو المهني للمعلمين والزيارات الصفية) كما وتناولت الدورة كافة الأمور المتعلقة بتسيير العملية التعليمية التربوية داخل المدرسة، والعلاقة مع المجتمع المحلي.

وثمن المشاركون جهود وزارة التربية والتعليم العالي بالمقالة ومديرية التربية والتعليم غرب غزة المميزة ودورها الرائد في بناء وتطوير الكادر التعليمي الذي يستطيع التعامل مع الأزمات وحل مشاكل الطلاب وكذلك حل مشاكل المعلمين وصقل الشخصية التربوية القادرة على الحفاظ على العملية التعليمية.

وفي السياق ذاته تفقد أ.عبد القادر أبوعلي دورة المعلمين الجدد المنعقدة في المركز والتي تناقش المحتوى التعليمي والتأهيل التربوي للمعلمين الجدد.