الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريبا- تعليم المقالة تطبق برنامج الادارة المدرسية المحوسب

نشر بتاريخ: 22/11/2010 ( آخر تحديث: 22/11/2010 الساعة: 12:58 )
غزة- معا- أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي للشؤون التعليمية بالحكومة المقالة د.زياد ثابت قرب تطبيق برنامج الإدارة المدرسية المحوسب في كافة المدارس الحكومية بعد إخضاع مدراء المدارس لدورات تدريبية خاصة.

جاء ذلك خلال افتتاح الإدارة العامة للتقنيات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية المقالة لقاء تدريبيا بإشراف وتمويل اليونيسيف للتعرف على برنامج الادراة المدرسية المحسوب استهدف رؤساء أقسام التقنيات في المديريات وعدد من معلمي ومهندسي الحاسوب، بحضور د.زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشئون التعليمية، وأ.أحمد النجار نائب مدير عام العلاقات الدولية والعامة، وم.مازن الخطيب مدير دائرة الحاسوب، وأ.محمود مطر مدير دائرة التخطيط، وم.أسامة يونس رئيس قسم البرمجة وموظفو الإدارة العامة للتقنيات بوزارة التربية والتعليم العالي بالمقالة.

ويهدف اللقاء إلى تأهيل مدربين توكل إليهم مهمة تدريب مدراء المدارس ونوابهم على البرنامج المحوسب والذي تم تصميمه من قبل مهندسي الوزارة ضمن مشروع حوسبة التعليم.

وأشار ثابت إلى أهمية تطبيق البرنامج خلال المرحلة القادمة والمتمثلة في سرعة وصول المعلومة ودقتها إلى جهات الاختصاص لاتخاذ القرار السريع والمناسب، مبينا أن البرنامج يشكل نقلة نوعية في العمل الإداري داخل المدارس، حيث سيتيح للإدارات العليا معرفة كافة البيانات والمعلومات بكل سهولة ويسر.

وتوقع ثابت أن يواجه المدربون مشاكل تقنية وبشرية إلا استشعارهم للمسؤولية ومعرفتهم بأهمية البرنامج ستمكنهم من التغلب عليها.

واستعرض الخطيب أجندة اللقاء التدريبي ومن بينها التحكم في الأعداد العامة للمدرسة، وتوزيع الحصص والمباحث على المعلمين، وإدارة شئون الطلبة وعلاماتهم ونتائجهم للدور الأول، وإدارة تنقلاتهم.

بدوره شرح يونس من خلال عرض سي دي طبيعة البرنامج المحوسب والذي سيجري العمل به بعد الانتهاء من تأهيل المدراء ونوابهم، وبين مكوناته وكيفية التعامل معه وإدخال البيانات الخاصة بكل مدرسة.