الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة الصين

نشر بتاريخ: 22/11/2010 ( آخر تحديث: 22/11/2010 الساعة: 17:41 )
الصين - معا - محمد العمصي - انطلقت أمس منافسات أم الألعاب في الدورة الآسيوية السادسة عشر التي تختتم فعالياتهم في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، حيث تشارك فلسطين في العاب القوي بثلاثة عداءين وعداءة.

وكانت أولى مشاركات فلسطين في العاب القوي بواسطة العداء ناصر المصري في سباق 5000 م رجال، حيث حل بالترتيب الثاني عشر من أصل خمسة عشر عداءاً شاركوا في السباق، ونجح في تعديل زمنه المسجل باسمه بفارق 15 ثانية، ليكون رقمه الحالي 14.25، بينما كان رقمه السابق 14.40.

وتصدر العرب السباق فتسيد البحريني وحقق زمناً قدره 13.47، بينما حل خلفه قطر والبحرين ضمن المراكز الأربعة الأولى.

وفشلت العداءة ساندرا جلايطة في تحقيق رقمها السابق في سباق 400 م سيدات، وحلت في المركز الثامن والأخير على مجموعتها التي ضمت الصين والهند واليابان والعراق ومكاو ونيبال، لتحتل أيضا المركز السادس عشر والأخير على لائحة الترتيب العام النهائي.

وخاضت العداءة ساندرا جلايطة السباق دون أي خبرة، لتشارك في سباقها الأول في أكبر الدورات الآسيوية ، وسط وجود عمالقة في أم الألعاب لديهم من الإمكانيات الكبيرة إذا ما قارنا صغر سن العداء جلايطة التي لم تكمل الرابعة عشر من عمرها ، حيث حققت جلايطة زمناً قوامه 1.14 ثانية في سباق الـ400 م سيدات، فيما كان رقمها السابق هو 1.09.

من ناحية أخرى يخوض العداء عبد الناصر عواجنة يوم الاربعاء سباق 800 م ، على أن يختتم اللاعب عبد الرؤوف الغلايني منافسات العاب القوي في السادس والعشرين من الشهر الجاري في منافسات دفع الجلة.

المصارعة
في منافسات المصارعة خسر اللاعب علاء أبو سنينة في وزن 84 كغم أمام لاعب أوزبكستان في الجولتين وبنتيجة سبعة مقابل لا شيء في الجولتين، بما مجموعه 14/ صفر، ليغادر المنافسة مبكراً .

والحال نفسه انطبق على اللاعب مأمون كرامة في فئة 96 كغم أمام بطل آسيا الأردني يحيى أبو طبيخ الذي انهي الجولة الأولى 6/صفر وتثبت اللاعب كرامة وأخرجه من المنافسة أيضا، لينتهي مشوار المصارعة في الدورة الآسيوية، وتضاف إلى تسعة اتحادات خرجت خالية الوفاض من الدورة الآسيوية دون تحقيق نتائج ايجابية ملموسة سوى بعض التقدم الطفيف على أرقام وأزمان اللاعبين.

الكاراتيه
عقد الدكتور اسعد المجدلاوي رئيس بعثة فلسطين إلى أسياد الصين أمس مع لاعبة الكاراتيه زهرية مشينش بعد وصولها مباشرة من أوكرانيا، حيث رحب بها وعبر عن سعادة غامرة بوجود لاعبين من الشتات الفلسطيني يرفعون علم بلادهم في المحافل العربية والآسيوية.

وعبر المجدلاوي للاعبة مشينش عن فخره واعتزازه بانتمائها الحقيقي للوطن بعد أن لعبت لمنتخبات أوكرانيا وسورية، وبانجازاتها التي حققتها خلال السنوات الماضية، مطالباً إياها بالتحرر من الضغوط وتقديم كل ما لديها في منافساتها في الكاراتيه يوم السادس والعشرين من الشهر الجاري.

تقديم التهنئة للوفد العراقي
زار الوفد الادارى الفلسطيني لبعثة أسياد الصين مسكن بعثة العراق الشقيق وقدم له التهنئة بالحصول على الميدالية البرونزية في التجديف، حيث تناول اللقاء أواصر المحبة ونسيج العلاقات المتواصلة على مر الزمان، وطبيعة المعاناة المشتركة بين البلدين.

وقدم الدكتور المجدلاوي وعصام قشطه شعار اللجنة الاولمبية والشعار الخاص بها للوفد العراقي وتمنى له التوفيق فيما تبقى من منافسات الدورة الآسيوية وحصد المزيد من الميداليات لتزداد على العرب في المنافسات الآسيوية.