الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة فلسطينية: إفتتاح مهرجان النرويج-الشرق الأوسط للفتيات

نشر بتاريخ: 22/11/2010 ( آخر تحديث: 23/11/2010 الساعة: 09:52 )
عمان - معا - نيابة عن سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الإتحاد، أعلنت عضو مجلس إدارة الإتحاد رنا الحسيني رئيسة لجنة الكرة النسوية إفتتاح مهرجان النرويج-الشرق الأوسط للفتيات ما دون 16 عاما ظهر اليوم الاثنين على ملعب البتراء في مدينة الحسين للشباب.

المهرجان وهو الثاني الذي يقيمه الإتحاد النرويجي بالتعاون مع الإتحاد الأردني يقام خلال الفترة من 21-27 الجاري بمشاركة سبعة دول هي فلسطين العراق،إيران، سوريا، لبنان، النرويج والأردن.

حفل الإفتتاح حضره العديد من الشخصيات الرسمية والرياضية، حيث تقدمهم سفير النرويج في الأردن بيتير أولبريج وسفراء النرويج في دول المنطقة وهم: آسي إلين بيجريك في أبوظبي وأرليد أوين في الجزائر سيسيلي لاندسيفريك في أنقرة وتور وينيسلاند في الرام- فلسطين ورولف هانسن في دمشق وتوماس هاف في القاهرة وكارل ويبي في الرياض وفريد نومي في الرباط ورولد ناس في طهران وسيفين سيفج في تل أفيف.

كما حضره مستشار سمو رئيس الإتحاد الاردني لكرة القدم محمود الجوهري وأمين عام اللجنة الأولمبية لانا الجغبير وأمين السر العام خليل السالم والمديرة التنفيذية في الإتحاد النرويجي ميت كريستيانسين ومدير المهرجان بير رافن أومبدال ومدير عام مدينة الحسين للشباب فارس الناصر وأعضاء قسم العلاقات الدولية في الإتحاد النرويجي، ومندوبي الدول المشاركة.

وجاء على موقع الاتحاد الاردني لكرة القدم ان حفل إفتتاح المهرجان استهل بدخول أعلام اللعب النظيف والإتحاد الدولي "FIFA" والإتحاد الأوروبي "UEFA" والإتحاد الآسيوي "AFC" وتبعهم الدول المشاركة على أنغام الموسيقى وسط تصفيقات الحضور.

وعقب ذلك ألقى السفير النرويجي بيتير أولبريج كلمة قصيرة شكر فيها الإتحاد الأردني على إستضافة المهرجان الذي يجمع دول المنطقة، وتمنى أن يحقق المهرجان أهدافه بجمع الفتيات داخل بوتقة كرة القدم، وختم حديثه بتقديم التهنئة للمنتخب الوطني للسيدات الفائز بلقب بطولة كأس العرب الأولى.

كما ألقت رنا الحسيني كلمة الإتحاد الاردني لكلاة القدم ، أكدت خلالها أن إقامة هذا المهرجان يأتي في إطار سعي الإتحاد لتطوير كرة القدم النسوية والتي تبدأ من القاعدة الناشئة، كما شكرت الإتحاد النرويجي على إختيار الأردن للمرة الثانية لإقامة المهرجان، وتمنت أن تستفيد المشاركات من هذا التجمع الكبير في تطوير الأداء الفني.

وعقب ذلك أعلنت رنا الحسيني بمشاركة ميت كريستيانسين إفتتاح المهرجان، ليغادر طابور العرض أرض الملعب على أنغام الموسيقى وتبدأ أولى مباريات المهرجان.

جدير بالذكر أن مباريات المهرجان تعتمد على تشكيل الفرق من لاعبات جميع الدول المشاركة بعد تقسيمهن إلى 8 مجموعات بعيدا عن ألوان التنافس، كما يشمل المهرجان على الحصص التدريبية، وتقام الفعاليات على ملعبي البولو (1 و2) وجامعة الإسراء.