الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نشاط تضامني مع الطفل دعنا بمناسبة اليوم العالمي للطفل

نشر بتاريخ: 23/11/2010 ( آخر تحديث: 23/11/2010 الساعة: 11:05 )
الخليل- معا- أقامت مديرية الشؤون الاجتماعية وجمعية الشبان المسيحية "برنامج التأهيل " وبرنامج الصحة النفسية في جمعية الهلال الأحمر وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في الخليل وإدارة مدرسة المتنبي الأساسية نشاطا تضامنيا وترفيهيا وتفريغيا للطفل كرم دعنا وجاء ذلك في منزل جد الطفل في منطقة وادي النصارى من البلدة القديمة .

ويأتي هذا النشاط على شرف اليوم العالمي للطفل وبمناسبة عيد الأضحى المبارك، حيث هدف النشاط إلى التخفيف من الضغوطات النفسية عن الطفل وأسرته جراء الظروف التي يعيشونها ولفت الانتباه لهذه المعاناة.

وشارك في النشاط طلاب صف الطفل وعدد من طلاب مدرسته وأقارب الطفل واشتمل النشاط على العديد من الأنشطة والفعاليات الهادفة من الألعاب الحركية والأنشطة التفريغية والمسابقات الثقافية، والعاب التلماتش وفقرات من الفرح والمرح وزاوية تعريفية بحقوق الطفل ورسم جداريه تعبر عن حقوق الأطفال ومطالب الأطفال في الحماية.

جدير ذكره بأن الطفل كرم دعنا هو طفل أسير محرر من المعتقلات الإسرائيلية ويقضي فترة حكم تحت الإقامة الجبرية المفروضة عليه في منزل أقاربه منذ قرابة الشهرين ولمدة 5 أشهر كما وناشدت المؤسسات المنظمة للنشاط وأسرت الطفل وزملائه كافة المؤسسات الحقوقية والمؤسسات العاملة في مجال حماية الأطفال الرسمية والخاصة والدولية لبذل الجهود القصوى للعمل على التدخل لفك الإقامة الجبرية عن الطفل وإعادته لبيته ومدرسته، مستنكرين سياسة الاعتقال للأطفال والعمل على زيادة الضغط لتطبيق الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل في ممارسة حقوقهم الأساسية والطبيعية كما تضمنته الاتفاقية الدولية لحقوق الإنسان بشكل عام والاتفاقية الدولية الخاصة بالأطفال بشكل خاص.

وفي نهاية النشاط عبر الطفل عن سعادته وسروره بهذه الفعالية التي جمعته بزملائه وأصدقائه كما عبر عن شكره وشكر عائلته للمؤسسات المنظمة وإدارة المدرسة على مشاركته هذه الفعالية.

كما شارك الطفل في توزيع الألعاب والهدايا على الأطفال المشاركين الذين عبروا عن تضامنهم مع زميلهم متمنيين له عودته إلى المدرسة ورفع الإقامة الجبرية عنه والعيش بأمان كباقي أطفال العالم كما عبروا عن سعادتهم وسرورهم للمشاركة في النشاط والفعاليات.