الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد يلتقي وفدا من مؤسسة إنقاذ الطفل

نشر بتاريخ: 23/11/2010 ( آخر تحديث: 23/11/2010 الساعة: 11:36 )
رام الله - معا - دائرة الإعلام بالوزارة - التقى موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة صباح أمس في مقر الوزارة وفدا من مؤسسة إنقاذ الطفل ضم مرييلا روويز مسؤولة تطوير التعليم وعثمان أبو حجلة مدير عام مشروع تطوير التعليم.

وتحدث أبو زيد عن أولوية التعليم المهني في المجتمع الفلسطيني والدور الذي تقوم به الوزارة نحو تعزيز هذا التعليم داخل المجتمع وتحديدا فئة الشباب، وان ماجاء به المشروع ذو العلاقة بالإرشاد والتعليم المهني هو فعليا يتجاوب مع ما تتضمنه الإستراتيجية الوطينة عبر القطاعية للشباب من أهداف ومحاور رئيسة ذات علاقة بالشباب وأبرزها التعليم المهني الذي يأتي في الطليعة.

من جهة ثانية أكد ابو زيد على مسؤولية الوزارة حول إرشاد الشباب للوصل الى العمل المهني في ظل عدم ملائمة النظام التعليمي لسوق العمل، وان الوزارة تعمل كمظلة للعمل الشبابي بفلسطين وهي جهة التنسيق والإشراف عبر ما قدمته الإستراتيجية، مضيفا ان الحملة الوطنية لتعزيز التعليم المهني والتي تقوم بها مؤسسة إنقاذ الطفل هي فعليا تنطبق مع رؤية الوزارة بإستراتيجيتها المستقبلية.

وأبدى أبو زيد استعداد الوزارة التام على الاتفاق على برامج محددة حول تفعيل التعليم المهني الذي له علاقة بإيجاد فرص عمل للحد من البطالة في المجتمع الفلسطيني، وتحديدا المناطق المهمشة والأكثر تعرضا لهذه الظاهرة، وقدم مجموعة من الأفكار التي يمكن المساهمة في تنفيذها مثل تأسيس مراكز للدعم المهني وتطوير البرامج وإنشاء عدد من الوحدات التدريبية المتخصصة بالشباب لضمان تعزيز الوعي المهني لديهم.

وقد نجحت الوزارة من قبل في تطبيق مثل هذه المشاريع المهنية مثل المشاريع الزراعية بالتعاون مع منظمة فاو لإيجاد فرص عمل للشباب.

وتحدثت مرييلا روويز عن الوجهة الثانية من المشروع بتوفير خبراء بإمكانهم تدريب طاقم اكبر يسهم في تعزيز هذا الوعي المهني لدى الشباب، ويفضل ان يكون هذا الطاقم شبابي أيضا، وأبدت عن إعجابها الشديد بما تقدمه الوزارة من مساعدة لإنجاح مثل هذه المشاريع في المجتمع الفلسطيني.

حضر الاجتماع عن الوزارة وليد عطاطرة، فتحي خضر، بدر مكي، نوال معصراني، هيا مصلح.