الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الطلبة العرب يقيم احتفالية بمناسبة العيد بالجمهورية السلوفاكية

نشر بتاريخ: 23/11/2010 ( آخر تحديث: 23/11/2010 الساعة: 11:56 )
بيت لحم- معا- نظم بمدينة (كوشيتسا) عاصمة الثراث الاوربي- بالجمهورية السلوفاكية- في الجمعة الماضي أحتفال أقامه الاتحاد العام للطلبة العرب– فرع سلوفاكيا بمناسبة إحتفال المسلمين بعيد الأضحى المبارك حضره طيف واسع من الطلبة والمقيمين العرب والأجانب.

وتحدت في بداية الاحتفلاية لؤي زعول رئيس اتحاد طلبة فلسطين وممثل اتحاد الطلبة العرب في الساحة السلوفاكية عن "مدى أهمية احياء هذه المناسبات واهميتها في التواصل الاجتماعي بين مختلف الطلبة وزيادة التفاعل فيما بينهم ودورها الايجابي كذلك في اطلاع المجتمعات الاخرى خاصة الغربية على الثقافة والحضارة الأسلامية، وثمن دور الاتحادات الطلابية لما تقدمه من خدمات مختلفة لمنتسبيها واكد على ضرورة الالتفاف حولها وتشجيعها على الاستمرار والعطاء بالشكل الصحيح".

في حين هنأ رئيس اتحاد طلبة الجماهيرية الليبية يونس لعزوزي "كل الطلبة والحضور بهذه المناسبة العظيمة وتمنى أستمرار هذا التآلف والتلاحم في قادم المناسبات لما له من أهمية في خلق بيئة صحية بين الطلبة ما يساعدهم في مسارهم العملي وتفوقهم العلمي وهي الغاية المرجوة منهم في هذه المرحلة".

وقد تخللت الحفل بعد الافتتاح مراسم الضيافة العربية مثل تقديم القهوة العربية بالاضافة الى دعوة الحضور لمأدبة غداء أقامها الأتحاد العام للطلبة العرب بجمهورية سلوفاكيا على شرف الحضور قدمت فيه بعض الأطباق العربية.