الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العدل المقالة يشيد بجهود شرطتها

نشر بتاريخ: 23/11/2010 ( آخر تحديث: 23/11/2010 الساعة: 13:11 )
غزة- معا- أشاد وزير العدل بالحكومة المقالة محمد الغول بالجهود التي تبذلها الشرطة ووزير الداخلية بالمقالة في خدمة المواطن الفلسطيني.

ودعا الغول للاستمرار في حملة هيبة شرطي وكرامة مواطن التي تنظمها شرطة المقالة، داعياً إلي مزيد من الجهد لإبراز الصورة الحقيقة للشرطي حيث أن الأعداء يحاولون تشويه الصورة الحقيقية للحكومة بغزة وطمس الانجازات التي تقوم بها خصوصاً في الجانب الأمني.

وكان الغول يتحدث خلال لقاء حول سير حملة ( كرامة المواطن وهيبة الشرطي) بحضور م.إسماعيل الأشقر رئيس لجنة الداخلية والأمن بالمجلس التشريعي والدكتور احمد الساعاتي ممثلاً عن الجامعة الإسلامية، الدكتور أنور البرعاوي ورئيس هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بوزارة الداخلية وعدد من قيادات الشرطة وقيادة المحافظات.

كما ودعا الوزير إلى تعزيز المفاهيم الخاصة بواجبات الشرطي نحو المواطن وواجبات المواطن نحو الشرطي من خلال عقد الندوات واللقاءات والدورات التي يكون لها اثر كبير على اداء الشرطي منوهاً إلي إعادة هيبة الشرطي دون الانتصار للنفس والعمل وفق القانون وتقديم كل من يخالف القانون للعدالة .

وفي سياق آخر افتتح المعهد العالي للقضاء بوزارة العدل المقالة بغزة دورة تدريبية بعنوان (الاجراءات القانونية لتأسيس الشركات ) وذلك بحضور ووكيل وزارة العدل المستشار عمر البرش وعميد المعهد العالي للقضاء المستشار/ د. إسماعيل جبر.

بدوره رحب عميد المعهد بالمحاضر د. عماد الباز والمشاركين بالدورة مشيراً الي أهمية تعزيز المعرفة بالعمل القانوني للمشاركين وأكد على أن المعهد يسير نحو أداء رسالة خاصة فيما يتعلق بتدريب القانونيين العاملين في المؤسسات الحكومية وتطوير معارفهم القانونية العملية وصقلها بالتدريب العملي.

يذكر أن البرنامج التدريبي يتضمن تعريفاً للمشاركين بالشركات التجارية وأشكالها واجراءات تسجيل الشركات وأحكام تنظيم السجل التجاري حيث تستهدف الدورة الموظفين القانونيين بالوزارت والمؤسسات الحكومية.

وأشارت ادارة المعهد ان الدورة تهدف الي تعريف المشاركين بالأحكام العامة لتأسيس الشركات وتزويدهم بالاساليب القانونية والعملية لتأسيس الشركات.