الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل 3 شبان بحوزتهم عبوات انبوبية قرب الجدار بطولكرم

نشر بتاريخ: 23/11/2010 ( آخر تحديث: 23/11/2010 الساعة: 17:26 )
طولكرم- معا- أغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بوابة خربة جبارة جنوب طولكرم في شمال الضفة الغربية، واعتقلت ثلاثة شبان، فيما سمعت أصوات تفجيرات في المكان.

وافاد مراسلنا الذي تواجد في المكان، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اغلقت البوابة بصورة مفاجئة ومنعت تنقل المواطنين في كلا الاتجاهين، واحتجزت مالا يقل عن عشر مركبات تنقل الخضار، بينما سُمع أصوات عدة انفجارات بالقرب من البوابة، بعد أن حضرت إلى المكان سيارة لفحص المتفجرات.

ونقل المراسل عن مصدر أمني اسرائيلي قوله إن المعتقلين الثلاثة من محافظة نابلس، وأنهم كانوا يحملون ثلاث حقائب بداخلها عبوات مصنعة محليا "أكواع"، عندما حاولوا الدخول عبر البوابة ظنا منهم أنها مجرد حاجز عسكري قد لا يتعرضون خلال المرور عبره للتفتيش، إلا أن الجنود استطاعوا اكتشاف العبوات، وجرى تفجيرها بينما نقل الشبان الثلاثة إلى التحقيق.

وأفاد مصدر أمني فلسطيني، أن قوات الاحتلال قامت بتفجير ثلاث حقائب كانت بحوزة ثلاثة شبان فلسطينيين.

وذكرت المصادر الأمنية لـ "معا" أن الجنود اوقفوا الشبان الثلاثة وأمروهم بوضع حقائبهم جانبا، حيث حضر الى المكان خبراء متفجرات وقاموا بتفجيرها، فيما اعتقل الشبان واغلق الحاجز أمام المواطنين في كلا الاتجاهين.

ولم تعرف بعد هوية الشبان الثلاثة، وما إذا كانت الحقائب تحتوي على أية مواد متفجرة أو مشبوهة استدعت اقدام قوات الاحتلال على تفجيرها.

وتجدر الإشارة إلى أن خربة جبارة التي تبعد حوالي 6 كيلو متر جنوب مدينة طولكرم ويبلغ عدد سكانها 500 نسمة، عزلها جدار الفصل عن محافظة طولكرم، وأقامت سلطات الاحتلال بوابة على مدخلها تتحكم من خلاله في حركة المواطنين الداخلين إلى القرية او الخارجين منها.