الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية اريحا تنظم ورشة تعريفية بالتربية الخاصة لمدراء المدارس

نشر بتاريخ: 23/11/2010 ( آخر تحديث: 23/11/2010 الساعة: 14:54 )
اريحا- معا- نظم قسم الإرشاد والتربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار اليوم الاثنين، بحضور مدير التربية والتعليم محمد الحواش والنائب الفني بسمات سالم ورؤساء اقسام التعليم العام, الإدارات المدرسية, ومدراء و مديرات المدارس ورشة تعريفية بالتربية الخاصة.

وافتتح اللقاء مدير التربية والتعليم محمد الحواش حيث رحب بالحضور، مركزا على أهمية موضوع التربية الخاصة وضرورة توعية المعلمين والمعلمات في التعامل مع حالات الطلبة ذوي الاحتياج الخاص والعمل على تقبل هؤلاء الطلبة ودمجهم مع الطلبة الأسوياء.

وأشار الحواش الى التحديات التربوية التي تواجه المدارس وخاصة فيما يتعلق بتلبية احتياجات الطلبة من ذوي الاحتياج الخاصة، وضرورة مراعاة هذه الفئة وعدم تهميشها.

وقدمت مسؤولة التربية الخاصة وفاء نجوم عرض شرائح "بوربوينت" بينت فيه مفهوم التربية الخاصة وعلاقتها بالمدارس بالاضافة الى تصنيفات الإعاقة وطرق تحقيق الدمج الأمثل للطلبة ذوي الاحتياج الخاصة.

وحاضر في اللقاء مسؤولة التربية الخاصة وفاء نجوم وأكرم عياد منسق التربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم، حاتم البرغوثي من الهلال الأحمر الفلسطيني.

ويذكر ان هذه الدورة تاتي ضمن سلسلة الدوراة والورشات التي تعقدها دائرة الإرشاد التربوي والتربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم والتي تشرف على تنفيذها في مديرية التربية والتعليم في أريحا، ذلك في اطار الدعم الفني للمدارس وتسهيل الية التعامل مع هذه الفئات من الطلبة.