الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم:محاضرة دينية لمنتسبي الأمن الوطني حول اهمية أمن الوطن والمواطن

نشر بتاريخ: 23/11/2010 ( آخر تحديث: 23/11/2010 الساعة: 17:07 )
طولكرم - معا - نفذت مفوضية الإرشاد الديني في التوجيه السياسي والوطني بطولكرم، محاضرة دينية لمنتسبي الأمن الوطني، وذلك في قاعة الضباط بالمقاطعة، تحدث فيها الشيخ شريف قاسم حول أهمية امن الوطن والمواطن.

وافتتح اللقاء الرائد فواز البريمي مرحباً بالشيخ الضيف وبرجال الامن الوطني.

وتحدث الشيخ شريف قائلاً : " أن المهمة التي يقوم بها رجال الأمن مهمة عظيمه وجليلة ومهمة الأمن غالية عند الله عز وجل وهي أمانه من اجل الحفاظ على هوية ألامه ومكتسباتها "، مضيفاً انه يجب نبذ ثقافة الكره والبغضاء بين أفراد الامة وغرس ثقافة المحبة بين أفراد المجتمع الواحد وذلك من خلال حسن التعامل مع الناس وتقديم الخدمة للمواطنين.

وتطرق الشيخ البريمي لأهمية فلسطين كونها ارض مباركة، موضحاً ان الإنسان الذي يعيش عليها يجب أن يكون على مستوى كبير لتحمل المسؤولية والثبات على هذه الأرض المباركة، ولكن لا بد من سياج لهذه الأرض، وهنا يأتي دور رجل الأمن في حماية الأرض والإنسان.

وتحدث الشيخ البريمي عن عوامل الوطن والتي تتلخص في الأرض المباركة اللغة الدين ووحدة الهدف والمصير والمساواة والعدل والتعاون بين اسر المجتمع كافه وبناء شبكه علاقات أسرية متينة وتمتين الجبهة الداخلية وغرس ثقافة المحبة والإخوة بين أفراد المجتمع الواحد، مستشهداً بآيات وأحاديث نبوية تحض على الإخاء والتراحم والتعاون بين افراد المجتمع الواحد.