الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يكشف على 135 محلا تجاريا ومنشأة بالخليل

نشر بتاريخ: 23/11/2010 ( آخر تحديث: 23/11/2010 الساعة: 17:38 )
الخليل- معا- افادت ادارة العلاقات العامة والانسانية في مديرية الدفاع المدني محافظة الخليل اليوم الثلاثاء، ان طواقم السلامة والوقاية في المحافظة قامت بالكشف ومراجعة 135 محلا تجاريا ومنشأة.

وتم إعلام الجميع بالشروط الوقائية الواجب توفرها في محلاتهم واعطائهم مهلة زمنية محددة لتنفيذ الشروط كما تم الكشف ومراجعة محطة وقود ومحطة غاز والتأكد من تنفيذ إجراءات السلامة والوقاية فيها.

كما قامت طواقم التدريب بتنفيذ تمرين عملي للإخلاء لطلاب وموظفي جامعة القدس المفتوحة الخليل ومتطوعي جامعة الخليل وذلك استكمالا للبرنامج المعد للدورة، حيث كان عدد الحضور 35 طالبا وموظفا من جامعة القدس المفتوحة و12 متطوعا من جامعة الخليل وكذلك تنفيذ تمرين عملي على الإطفاء لمتطوعي يطا.

فيما تم زيارة العديد من المؤسسات في الخليل وهي "مجلس قروي بيت كاحل والمستشفى الأهلي والميزان ومديرية الأشغال العامة" في إطار التنسيق مع جميع المؤسسات في المحافظة لإعداد خطة الطوارئ والإمكانيات المتاحة لهذه المؤسسات لمواجهة أي طارئ قد يحدث، وتم تزويدهم بنماذج مبين فيها ما يلزم من إمكانيات لهذه الخطة وتم الاتفاق على تشكيل لجنة طوارئ تتلقى تدريبات من الدفاع المدني.

كما قامت ادارة المصاعد بالكشف على 9 مصاعد للتاكد من توفر اجراءات السلامة والوقاية فيها وصلاحيتها للاستعمال.