الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي حلحول الرياضي ينفذ حملة "نحو بيئة تعليمية آمنة"

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 09:22 )
الخليل- معا- ضمن مشروع "مساحات تعليمية صديقة فتيات وفتيان يعملون معاً من أجل التغيير" بتمويل من اليونسيف وبتنفيذ مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي واللجنة الوطنية ومؤسسة معا التنموية، انطلقت اليوم في نادي حلحول الرياضي حملة "نحو بيئة تعليمية آمنة " والتي تهدف إلى التقليل من ظاهرة العنف في المدارس وفي المجتمع ككل نتيجة إلى ارتفاع نسبة هذه الظاهرة في المجتمع.

من الجدير بالذكر إلى أن هذه الحملة ستنفذ على مستوى الوطن وفي جميع المراكز التي ينفذ فيها المشروع.

من جانبه أكد منسق المركز منذر جرادات على أهمية مشاركة المجتمع المحلي في نشاطات الحملة لتحقق أهدافها وللضغط على الجهات الرسمية في وضع السياسات التي تحد من هذه الظاهرة خاصة اتجاه الأطفال في المدارس.

وتأتي هذه الحملة لتعالج العنف الأسري والعنف المجتمعي ككل والذي يعد من أشهر أنواع العنف البشري انتشاراً وأن آثاره بدأت تظهر بشكل ملموس على السطح مما ينبأ أن نسبته في ارتفاع وتحتاج من كافة أطراف المجتمع التحرك بصفة سريعة وجدية لوقف هذا النمو وإصلاح ما يمكن إصلاحه.

وتحدث مدير النادي عصام شاهين عن أهمية رعاية الأطفال خاصة في وقتنا هذا، مؤكداً أن هذا المشروع كشف الكثير عن الطلائع بأنهم يتعرضون لعنف شديد نتيجة أنهم يحصلون على علامات متدنية في البيت والمدرسة.وأن هؤلاء فئة قليلة من بين باقي أفراد المجتمع.

وتأتي هذه الحملة لتعالج العنف الأسري والعنف المجتمعي ككل .والذي يعد من أشهر أنواع العنف البشري انتشاراً في زمننا هذا، وأن آثاره بدأت تظهر بشكل ملموس على السطح مما ينبأ أن نسبته في ارتفاع وتحتاج من كافة أطراف المجتمع التحرك بصفة سريعة وجدية لوقف هذا النمو وإصلاح ما يمكن إصلاحه.