الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يهدم منشآت زراعية ويعتقل رئيس مجلس قراوة بني حسان

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 11:38 )
سلفيت- معا- اقدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الاربعاء معززة بعدد من الجرافات والآليات العسكرية على تجريف وهدم عدد من المنشآت الزراعية والاراضي في منطقة "بئر ابو عمار" التابعة لبلدة قراوة بني حسان غرب محافظة سلفيت.

وقام جنود الاحتلال بالاعتداء على مزارعي البلدة الذين تواجدوا في المكان واعتقلوا رئيس مجلس البلدة عبد الكريم ريان في محاولة منهم لتفريق الاهالي وتخويفهم.

وقال ايوب عاصي رئيس جمعية قراوة بني حسان التعاونية لانتاج الزيت العضوي واحد مزارعي البلدة ان العشرات من الاهالي والمزارعين توجهوا الى المنطقة المذكورة في محاولة منهم لصد ما اقدمت عليه قوات الاحتلال من اعتداء على اراضي البلدة.

واضاف ان سلطات الاحتلال كانت قد انذرت اصحاب الاراضي المهددة قبل عدة اشهر، بعدم استمرار العمل في تلك الأراضي بذريعة أنها أملاك دولة، وتقع ضمن مناطق (C)، مؤكدا في الوقت نفسه أن الأراضي التي يتم العمل فيها واستصلاحها من قبل مالكيها مصنفة في الخرائط والأوراق القانونية ضمن منطقة الحوض "2"، التابعة للبلدة، وان جزءا كبيرا منها ومن الأراضي المحيطة بها مزروعة بأشجار الزيتون ويتم العمل على استصلاحها.

وناشد اصحاب الاراضي المخطرة بالهدم والاخلاء جميع الجهات المعنية في الحكومة الفلسطينية ووزارة الزراعة والسلطة الوطنية والمنظمات الاهلية والشعبية للتصدي لهذه الهجمة والوقوف الى جانبهم في هذه الازمة.

يذكر ان منطقة بئر ابو عمار مقام عليها احواض وبرك سمك ومزروعة بمختلف انواع الخضراوات وتحوي نبع مياه وجميعها مستغلة ويجري العمل على تطويرها وتحسينها من قبل اصحابها ومزارعي البلدة.