الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح ورشة عمل حول العمل اللائق والعنف المبني على النوع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 13:43 )
رام الله- معا- افتتحت في مدينة رام الله بالتعاون بين منظمة العمل الدولية والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم الاربعاء، ورشة العمل النقابية حول "العمل اللائق والعنف المبني على النوع الاجتماعي".

جاء ذالك ضمن مشروع تمكين المرأة والمساواة بين الجنسن الذي تنفذه المنظمة في الاراضي الفلسطينية بالتعاون مع ممثلي اطراف الانتاج الفلسطينية الثلاث "اتحاد نقابات العمال ووزارة العمل الفلسطينية والغرف التجارية والصناعية"، من خلال التدقيق التشاركي للنوع الاجتماعي الذي تجريه منظمة العمل مع ممثلي الاتحاد العام للنقابات العمالية.

وافتتحت الورشة بحضور منير قليبو مدير مكتب منظمة العمل الدولية في الاراضي الفلسطينية ونائب الامين العام لاتحاد نقابات العمال راسم البياري وبمشاركة اعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد ورؤساء الدوائر النقابية المختصة والخبيرة في قضايا النوع الاجتماعي فداء البرغوثي.

اشار قليبو الى خلفية المشروع الذي تنفذه منظمة العمل والتي سبق وان استهدفت الى جانب النقابيين موظفي وموظفات وزارة العمل الفلسطينية منوها الى فلسفة المنظمة وبرامجها للاسهام في تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير العمل اللائق والمساواة بين الجنسين وبما يمكن المراة العاملة الفلسطينية اقتصاديا واجتماعيا ويعزز من دورها في عملية التنمية وما يتطلبه ذالك من تعزيز الشراكة والحوار الاجتماعي بين اطراف الانتاج.

بدوره وفي كلمة باسم اتحاد نقابات عمال فلسطين ونيابة عن الامين العام للاتحاد شاهر سعد ثمن راسم البياري الجهد الذي تقوم به منظمة العمل الدولية في هذا المجال من خلال مكتبها في الاراضي الفسلطينية ومن خلال عدد من المشروعات الحيوية والهامة الذي تنفذها المنظمة مع النقابات العمالية، مؤكدا على ان احد اولويات الاتحاد واهدافه الاستراتيجية العمل على تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء العاملات من المساهمة في رسم سياسات الاتحاد ونقاباته الاعضاء وفي عملية التدقيق التشاركي الدورية في هيئات الاتحاد والمنظمات النقابية.

من جانبه افاد محمد العطاونه عضو اللجنة التنفيذية وسكرتير دائرة الاعلام النقابي في اتحاد نقابات العمال بان هذه الورشة التي يحضرها اعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد هي انطلاقة لعدد من الورشات التي سينفذها الاتحاد لاعضاء الهيئات والدوائر النقابية المختلفة.