الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جرافات الاحتلال تدمر وتزيل شارع النويطف في قراوة بني حسان

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 19:13 )
جرافات الاحتلال تدمر وتزيل شارع النويطف في قراوة بني حسان
سلفيت-معا- اقدمت جرافات الاحتلال الاسرائيلي ، ظهر اليوم الاربعاء ، مدعمة بقوات من الجيش والآليات المدرعة، على جرف وتدمير طريق النويطف " الحرية" الزراعية في بلدة قراوة بني حسان، شمالا، والتي شيدت بدعم من الحكومة الفلسطينية وافتتحها رئيس الوزراء د.سلام فياض بحضور وزير الحكم المحلي ومحافظ سلفيت سبتمبر الماضي.

ودارت مواجهات ساخنة بين اهالي البلدة وشبانها وقوات الاحتلال في المنطقة المذكورة.

واشار رئيس بلدية قراوة بني حسان عبد الكريم ريان الى أن البلدية تلقت على مدار الفترة الماضية عدة إخطارات من سلطات الاحتلال بتجريف الشارع وازالته ، رغم أن هناك طلباً رسمياً قد قدم للجهات المختصة قبل بدء العمل في بداية نيسان الماضي، لافتا أن دولة الاحتلال لم تكترث لهذا الطلب ولحاجة البلدة ومزارعيها للطريق، بل وضعت العراقيل في طريق تنفيذ، وهي تقوم اليوم بازالته وتدميره .

واوضح حسام عاصي سكرتير مجلس بلدي قراوة ان منطقة نبع النويطف كانت وما زالت مهددة على مدار الفترة الماضية من "مستوطنة خفات يائير"، ومحاولات المستوطنين المستمرة للسيطرة على نبع المياه وتوسيع المستوطنة. مضيفا انه جرى تشييد الطريق بعد عدة مناشدات وجهها الاهالي للحكومة الفلسطينية ومنظمات اخرى من اجل قطع الطريق امام اسرائيل للاستيلاء على المنطقة وثرواتها

ووجه اهالي ومزارعو بلدة قراوة بني حسان قضاء سلفيت، اليوم ، نداء استغاثة لكافة الجهات المحلية والدولية وللسلطة الوطنية الفلسطينية للتحرك العاجل من اجل وقف اعتداءات قوات الاحتلال المتواصلة ضد اراضي البلدة ومزارعيها لغاية الان .

يذكر ان سلطات الاحتلال كانت وضعت العراقيل امام انجاز واستكمال تنفيذ مشروع الطريق المذكور في بداياته ولغاية الان، علما ان جرافات الاحتلال اقدمت ايضا صباح اليوم على تجريف اراضي ومنشآت زراعية يملكها الاهالي شمال البلدة والتي تعرف باسم "بئر ابو عمار".