الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية المقالة تعقد امتحان المستوى لعام 2011

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 14:59 )
غزة- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة امتحان المستوى للطلبة الذين انقطعوا عن دراستهم لفترة طويلة وأرادوا الالتحاق بالمسيرة التعليمية والارتقاء بأنفسهم من الجانب التعليمي في مركز التدريب التابع لمديرية التربية والتعليم غرب غزة.

وأكدت الوزارة أنه يسمح بالتقدم للامتحان لكل فلسطيني يقل مؤهله العلمي عن الصف التاسع الأساسي بنجاح، شرط أن يكون قد أنهى الصف السادس الأساسي بنجاح أو ما يعادله على ألا يقل عمره عن (16) عاماً في 1/1/2011.

وأشارت الوزارة أنه يتم عقد الامتحان وفق منهاج الصف التاسع الأساسي في مباحث اللغة العربية، واللغة الانجليزية، والرياضيات والعلوم العامة، على أن تكون نتيجة المشترك في الامتحان ناجحاً أو راسباً فقط، دون أن يكون هناك استكمال للمشترك الراسب.

وبينت الوزارة بالمقالة أن المشترك الناجح يمنح شهادة مصدقة تفيد نجاحه في امتحان المستوى وتؤهله للالتحاق بالصف العاشر الأساسي في المدارس النظامية للعام الدراسي 2011/2012 على أن لا يزيد عمره عن (18) عاماً، كما تمكنه من التقدم لامتحان الثانوية العامة بعد مرور عام على نجاحه على أن لا يقل عمره عن (19) عاماً في 1/1 من العام الذي يرغب تقديم فيه للامتحان .
وبلغ عدد المتقدمين للامتحان 110 طالب وطالبة مقسمين 69 ذكور وعدد41 إناث حيث حضر من العدد الإجمالي 94 طالب وطالبة.

وتفقد وفد وزارة التربية والتعليم العالي قاعات امتحان المستوى بحضور مروان شرف نائب مدير عام القياس والتقويم والامتحانات، حمدي أبو ليلى مدير دائرة الامتحانات، عماد حنونة نائب مدير دائرة الامتحانات، نبيل أبو ندى رئيس قسم المتابعة والإعداد من وزارة التربية والتعليم العالي وفتحي رضوان النائب الإداري، مجدي بدح النائب الفني في المديرية.

وأثنى الوفد على الهدوء والنظام الذي ساد قاعات الامتحان وحث الطلبة على بذل مزيد من الجهد والعطاء, مشيداً بالأجواء الايجابية التي رافقت تقديم الطلبة للامتحان.