الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة طولكرم تكرّم مدير الوقائي السابق وتستقبل الجديد

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 16:45 )
طولكرم -معا - كرّمت محافظة طولكرم العقيد إبراهيم جزره، مدير جهاز الأمن الوقائي سابقاً، واستقبلت مديره الجديد العقيد محمد زكارنة، خلال حفل اقيم لهذه المناسبة في قاعة ليلتي بالمدينة، بحضور المحافظ طلال دويكات، وقادة الأجهزة الأمنية، ومدراء الدوائر الرسمية والمؤسسات الأهلية، وممثلي القوى الوطنية، وكوادر الأمن الوقائي والأجهزة الأمنية والمدعوين.

وفي كلمته امام الحضور، تحدث دويكات عن استمرار إجراءات القمع الإسرائيلية والتنصل من عملية السلام، والتي تؤكد على موقف الاحتلال الإسرائيلي الذي يستهدف الأرض والشعب والتاريخ، مؤكداً وقوفه خلف القيادة الفلسطينية في موقعها الرافض للمفاوضات في ظل استمرار الاستيطان ورفض فكرة الدولة اليهودية وتمسكه بالثوابت الوطنية.

واعتبر العميد دويكات أن تكريم العقيد إبراهيم الجزره ما هو إلا تكريم للمؤسسة الأمنية بكافة أذرعها التي توفر الأمن والأمان للمواطن الفلسطيني، مشيداً بالدور النضالي الذي يمارسه منتسبو الأجهزة الأمنية في الحفاظ على الوطن والمواطن، مستنكراً في المقابل " محاولات حماس التي تسعى لزعزعة الأمن وتشويه صورة الأجهزة الأمنية، والتآمر للقيام بمخططات اغتيال من أجل نشر الفوضى والفلتان"، مشدداً أن السلطة الوطنية وقيادتها والأجهزة الأمنية تقف بالمرصاد لكل هذه المؤامرات ولن تتكرر تجربة غزة في الضفة الغربية ".

وأكد العميد دويكات أن الوحدة الوطنية هي صمام الأمان والصخرة التي تتحطم عليها مؤامرات الاحتلال، داعياً حماس لتغليب المصلحة الفئوية والحزبية والتخلي عن الأجندة الخارجية لصالح المشروع الوطني.

وألقى العميد أمين سويطي كلمة الأمن الوقائي تحدث عن أهمية الحراك الأمني في التفاعل ونقل التجارب لكافة المناطق، مؤكدا على ضرورة الالتزام والانضباط في صفوف الأجهزة الأمنية وعلى أهمية الوحدة الوطنية بين كافة القوى والفصائل الفلسطينية .

بدوره، تطرق الجزره خلال كلمته لمرحلة عمله في طولكرم كمحطة من محطات العمل والنضال، وانتقاله لمواصلة المشوار في موقع آخر، مشيداً بدور الأجهزة الأمنية في محافظة طولكرم التي وفرت الأمن والأمان وحافظت على النسيج الإجتماعي ونسجت الخيوط الوثيقة مع المؤسسات والمواطنين، داعياً لتوثيق العلاقة بين الأجهزة الأمنية والقوى الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني لمواجهة ما يعترض مسيرة شعبنا النضالية من مؤامرات ومخططات.

وألقيت في الاحتفال عدة كلمات منها كلمة لأمين سر حركة فتح بطولكرم وكلمة الأمن الوقائي في المحافظة.

هذا، وتسلّم الجزره عدة هدايا ودروع تكريمية من عدة مؤسسات في المحافظة، ومنها تلفزيون السلام - عضو شبكة معاً التلفزيونية، ووكالة معاً الإخبارية.