الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نشاطات الاغاثه الطبية بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 16:28 )
طولكرم- معا- نظمت الاغاثة الطبية عدة نشاطات بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري، وبدأت الفعاليات بمحاضرات عن مرض السكري في المدارس الثانوية في كل من المناطق التالية: "عنبتا، بيت ليد، زيتا".

وقامت العاملات الصحيات بزيارات منزلية لمرضى السكري في كل من عتيل، طولكرم، الكفريات، بلعا، بيت ليد، وزيتا، وكان هناك عدة لقاءات وتجمعات لمرضى السكرى وكل من في تاريخ عائلته يحمل مرض السكري.

وعقد لقاء موسع مع المرضى واجري وفحص وقائي في عيادة الاغاثة الطبية، تم خلال اللقاء عرض بعض مشاكل الموجودين وقصص لحالات تعاني من السكري وملتزمة في العلاج ولم يحصل معهم أي مضاعفات نتيجة اخذ العلاج والتغذية السليمة، وتم توجيه عدة اسئلة أجاب عليها الدكتور محمد شعبان والعاملات الصحيات وعاملات التأهيل وتم عمل فحص للحضور.

كما استقبلت عيادة الاغاثة ولمدة أسبوع مرضى السكري من كل المحافظة وتم عمل فحص شامل لهم مجاناً.

وفي اختتام الفعاليات، قامت طواقم العيادات في قلقيلية وطولكرم بمرافقة المرضى الأطفال وكبار السن إلى حديقة الحيوانات في قلقيلية، حيث كان في استقبالهم الدكتور محمد العبوشي مدير الاغاثة الطبية في طولكرم وقلقيلية، موضحاً ان الاغاثة تسعى دائماً لتقديم الخدمة المميزة في سبيل المحافظة على الصحة للجميع، معرباً عن تمنياته من الموجودين من مرضى السكري الأطفال وأهاليهم وكبار السن دوام الصحة والعافية.

وقال الدكتور العبوشي: إن الاغاثة الطبية على استعداد تام لاستقبال المرضى وتقديم الاستشارات والعلاج للأمراض المزمنة وغيرها، ثم قدمن العاملات الصحيات وعاملات التأهيل عدة فقرات ترفيهية ومسابقات ثقافية والاستماع إلى قصص من الماضي لبعض كبار السن.

وفي الختام، شكر المرضى الاغاثة الطبية على الجهود التي تقدمها من أجل التخفيف من معاناة المرضى وتوفير الادوية لهم باستمرار.

وشارك في النشاط جزئيات الدعم النفسي التابعة لبرنامج التأهيل المجتمعي التابع للاغاثة الطبية في كل من عنبتا وزيتا، وتم توزيع هدايا بسيطة على المشاركين.