الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى الطلبة يزور صناع القرار في بيت لحم

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 17:50 )
بيت لحم -معا- نفذت الشبكة الشبابية في ملتقى الطلبة عدد من الاجتماعات واللقاءات المهمة مع صناع القرار والمسؤولين العامين والمؤسسات الاهلية، وذلك بهدف تجنيد مطالب الشباب الفلسطيني وايصال صوتهم الى صناع القرار بالاضافة الى التشبيك والتعاون بين القاعدة الشبابية والمسؤولين لكسر الهوة وتعزيز الثقة وتطوير العمل لاحداث التغيير الايجابي في المجتمع الفلسطيني.

وبدأت هذه اللقاءات بزيارة محافظ محافظة بيت لحم عبد الفتاح حمايل الذي استمع بدوره الى مطالب الشباب واحتياجاتهم وابدى استعداده لرعاية مؤتمر مشروع الشباب المبدع وتكريمهم في محافظة بيت لحم المزمع عقده في ديسيمبر القادم.

من جانب آخر، التقى اعضاء الشبكة المحامي الاستاذ فريد الاطرش والاستاذ يوسف سوارنة من الهيئة المستقلة لحقوق المواطن حيث ابدت الهيئة استعدادها للدعم الفني والمعنوي لعدد من المبادرات الشبابية والتي لها علاقة في مجال حقوق المواطن مثل حقوق الطلبة العاملين ودمج المعاقين في المجتمع وغيرها. كما تفاهم الطرفان حول اهمية مساندة الهيئة لجهود الشبكة في محافظة بيت لحم الرامية الى اثارة الرأي العام حول قضايا حقوق الانسان والديمقراطية من اجل المحافظة عليها وتدعيمها.

كما التقى اعضاء الشبكة بفايز السقا عضو المجلس التشريعي الفلسطيني والذي بدوره استمع الى شرح موجز عن المبادرات الشبابية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي تنفذها الشبكة. كما اعرب عن استعداده لدعم جهود الشبكة الرامية الى تنفيذ برنامج تبادل شبابي بين الشباب الفلسطيني في الوطن والشباب الفلسطيني في مخيمات لبنان بهدف المساهمة في توحيد الهوية وتثبيت الاطر الوطنية في العمل الفلسطيني في الداخل والخارج.

وأخيرا، التقت الشبكة الشبابية بالاستاذ حازم ابو هلال من ملتقى شارك الشبابي حيث تبادل الطرفان التعريف بالبرامج المشتركة في مجال تدعيم العمل الشبابي الابداعي والوصول الى تفاهم حول آليات تطوير التنسيق المتبادل في مجال رعاية الشباب المبدع في المجتمع الفلسطيني.

وفي نهاية كل لقاء قدم اعضاء الشبكة الشبابية درعا تكريما تقديرا للجهود التي يبذلها المسؤولون في خدمة الشباب الفلسطيني.

يذكر ان هذه الانشطة والزيارات التي يقوم بها ملتقى الطلبة ضمن برنامج الشبكة الشبابية بدعم من البيت الالماني للتنمية ded في سياق تدعيم المشاركة السياسية للشباب الفلسطيني بهدف المساهمة في الوصول الى نظام سياسي فلسطيني ديمقراطي يشارك فيه الشباب بفعالية.