الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في نابلس يواصل نشاطاته

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 20:01 )
نابلس -معا- زار وفد من هيئة التوجيه السياسي والوطني برئاسة العقيد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي ونائب مدير العمليات المشتركة ومدير الدوريات في الشرطة ومدير العلاقات العامة في الاستخبارات وعدد من الضباط قواطع الامن .

واثنى العقيد ابو ربيع والوفد المرافق له على جهود وعطاء الضباط والافراد وسهرهم على راحة المواطن وضبط الامن وتحقيق الاستقرار وفق القانون وحثهم على المزيد من التعامل الايجابي الفعال مع الجميع وعلى الانضباط الواعي والجهوزية والاستعداد الدائم لأي طارئ.

ومن جهة اخرى وضمن التعاون بين التوجيه السياسي والوطني وقيادة منطقة نابلس ، القى المفوض السياسي للامن الوطني يوسف ابو زبيدة محاضرة للسرية الثالثة والرابعة في الامن الوطني عن الانضباط ومظاهره وقواعده ، واشار الى ضرورة الالتزام بالاوامر والتعليمات وتنفيذها بحرفية وضمن روح القانون ومراعاة الحالة الانسانية ، واكد على الافراد والضباط ان يتعاملوا بروح انسانية مع المواطنين واحترامهم مع اخذ الحيطة والحذر والجاهزية لاي طارئ من اجل حماية الوطن والحفاظ على حالة الامن والامان .

كما التقى مدير التوجيه السياسي والوطني في نابلس العقيد محمد نصر ابو ربيع بضباط وافراد الشرطه الخاصه ، الذي نقل لهم تحيات كل من السيد اللواء حازم عطالله مدير عام الشرطه الفلسطينيه والسيد اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام .

واشاد بدورهم وعطائهم وباقي المؤسسه الامنيه في ترسيخ الامن والامان للوطن والمواطن وفق القانون .

وتحدث لهم عن الروح المعنويه واهميتها في مواصلة الانجازات وفي تحقيق النصر وعلاقتها المتلازمه مع الانضباط .

وقال العقيد ابو ربيع : إن رجل الامن الفلسطيني هو الركيزه الاساسية للمجتمع لرسالته ومهامه النبيله وهو قادرا دوما على البناء والتقدم وااتصدي لكل التحديات والصعاب المحيطة وؤد الفتن وموقظيها ودحضد الاكاذيب والاضاليل . وذلك لوعيه الكبير، وقدرته على فهم ما يدور حوله وحفاظه على شخصيته القويه وانضباطه والتزامه العالي ويقظته الدائمه وجهوزيته الكامله أمام كل طارئ.

كما وتركزت كلمات العقيد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، كل حسب اختصاصه، وضرورة توثيق وتمتين العلاقات مع الجميع، على أساس الإحترام والثقة المتبادلة، والهدف الوطني الواحد .

وفي نهاية اللقاء، أجاب العقيد على أسئلة الضباط والأفراد وتم الاتفاق على إستكمال هذه اللقاءات المهمة.

وعلى صعيد اخر تم مواصلة البرنامج الديني المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني و شرطة المحافظة للنزلاء في مركز لإصلاح والتأهيل... الإرشاد والتوعية ... والدروس الدينية التي تحث على التوبة والأخلاق النبيلة والحفاظ على الوطن ونصرته، بالتعاون مع مديرية أوقاف نابلس والتي يلقيها الشيخ نابغ بريك من مديرية أوقاف نابلس وبإشراف دائرة الإرشاد الديني في الهيئة وبالتنسيق مع مفوضية التوجيه السياسي للشرطة حيث القى الشيخ نابغ درسا لنزلاء عن المغفره والتوبه الصادقه .

وقال ان الفتنة هي عدوانية لاتسمح لا بالتعايش معها ولا بالقيود بها.. انها تحيل الجسم السليم الى جسم سرطاني مريض يأكل بعضه بعضا.. فيصير المسلم في اقتتال مع اخيه المسلم، والفتنة في الدين أشد من القتل، لأن الفتنة في الدين كفر والكفر أشد من القتل وليس المراد أن الفتنة بين الناس والعمل للافساد بينهم أشد من القتل بل القتل هو أكبر الذنوب بعد الكفر فالمراد الفتنة في الدين وهو الكفر هذا أشد من القتل.

والفتنة مظلة للشيطان وحتى وان رفعت شعارات مقدسه وجميله تخبئ ورائها الحقد والذبح والفرقه ... وأشد ما يؤجج الفتن الخوض بالألسنة التي لاتبث الا النار والسم فليتقوا الله .

كما التقى منال حامد من التوجيه السياسي / نابلس بضباط وافراد شرطة مركز شرطة بيت فوريك، حيث تحدث لهم عن الالتزام والتقيد بالتعليمات والاوامر وقال ان ذلك هو التقيد الحقيقي للانضباط والذي هو اساس العمل الامني وسر نجاحه ، الامر الذي يتطلب الفهم والوعي التام في تطبيق القانون وضبط الامن لتكريس الاستقرار الدائم... وعدم السماح لاي كان بالاعتداء والخروج عن القانون.

من جهة اخرى اكد حامد ان الصرامة في الانضباط تبدأ من الملبس بحيث تفرض جميع الانظمة ا لعسكرية على منتسبيها ارتداء زي خاص وموحد لا يتجاوزونه. مشيرا الى ان كل جندي وضابط اعتبر منذ اللحظة الاولى لانخراطة بالسلك العسكري اصبح ملك القيادة التي ارتضى ان يضع مصيره بين يدي ارادتها ، كذلك يشمل الانضباط بمثل هذه الصرامة الى جزئيات مثل المشي والتحية حتى في طريقة دخول المرؤوس على رئيسه. كما حثهم حامد على الالتزام بالسرية المطلقة على ما اؤتمن عليه كما الانضباط بالانظمة العسكرية سواء العامة منها او ا لخاصة بالمنشاة العسكرية التي انتسب اليها.

وحثهم حامد على المزيد من التعامل الايجابي مع الجميع وبناء العلاقات الطيبة المبنية على الثقة والاحترام المتبادل .

وفي نفس السياق وضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي والوطني ومديرية التربية والتعليم في جنوب نابلس القى مفوض التوجيه الوطني احمد ابو الجاغوب محاضرة لطلاب مدرسة حوارة للبنين ، وتحدث الولاء والانتماء للوطن وضرورة ان ينعكس الانتماء على السلوك من خلال الدفاع وحماية الوطن واحترام النظام والقانون ، وتطرق الى منظمة التحرير الفلسطينية ودورها في انشاء وتاسيس النظام الفلسطيني وخاصة السلطة الوطنية.

كما تحدث عن دور المنظمة في توحيد الهوية الفلسطينية وتنظيم وسائل النضال في وجه الاحتلال بحيث اصبحت المنظمة البيت المعنوي الشرعي الجامع لكل اطياف الشعب الفلسطيني .