الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفريق الاردني يشارك في الجولة الختامية من بطولة فلسطين لعام 2010

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 22:32 )
رام الله - معا - محمد ابو عرام - وصل بعد ظهر اليوم الفريق الاردني لسباقات السرعة المشاركة في بطولة فلسطين لعام 2010 التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات، عبر جسر الشيخ حسين، وترأس الفريق الاردني المهندس عامر البشير نائب سمو الامير فيصل رئيس هيئة مديري الاردنية لرياضة السيارات بالاضافة الى عشر متسابقين وبسياراتهم الخاصة.

وكان في استقبال الفريق الاردني رئيس الاتحاد الفلسطيني خالد قدورة وأعضاء الاتحاد الفلسطيني اضافة الى جمع غفير من محبي رياضة السيارات .
وبعد وصلولهم الى اريحا تجول الوفد الاردني في منطقة اريحا ومكان السباق وبعد ذلك توجه الوفد الى مدينة رام الله والبيرة.

ومن المتوقع أن يزور الوفد الاردني صباح يوم غد وكيل وزارة الشباب والرياضة موسى ابو زيد، ومحافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام.
وعبر خالد قدورة رئيس الاتحاد الفلسطيني عن بالغ سعادته وسعادة الشعب الفلسطيني بوصول الفريق الاردني معتبرا هذا اليوم هو يوم تاريخي في اجندة الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات.

ووجه شكره وتقديرة لكل من ساهم في وصول الوفد الاردني، كما وجه تحيات الاتحاد الفلسطيني الى فخامة الرئيس ابو مازن لموافقته الكريمة على رعاية الجولة الختامية لبطولة فلسطين 2010.
وأضاف قدورة خلال حديثة بأن جهود د. صائب عريقات في تذليل كافة المصاعب التي تواجهة الاتحاد الفلسطيني ووقوفه جنبا الى جنب ودعمه المباشر لهو بمثابة البلسم الشافي لنا جميعا.

كما وجه قدورة شكره للوطنية موبايل لدعمهم لنشاطات الاتحاد الفلسطني اضافة الى شكره لمطعم تشي تشي لاستضافته حفل العشاء على شرف الفريق الاردني ورعايته لاحد المتسابقين .
وتمنى قدورة ان تحظى الجولة الختامية بحضور جماهيري في ساحة مدينة اريحا والوصول الى المرحلة الختامية بنجاح والتخطيط المسبق للمرحلة القادمة والتي ستكون على نطاق اوسع .

وفي اول تصريح صحفي لرئيس الوفد: قال نائب سمو الأمير فيصل رئيس هيئة مديري الأردنية لرياضة السيارات، المهندس عامر البشير ان الأردن وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حريص كل الحرص على دعم الرياضة الفلسطينية والوقوف الى جانبها وتقديم كافة الامكانيات والتسهيلات للرياضيين الفلسطينيين.

واضاف المهندس البشيرالذي يترأس البعثة الأردنية لسباقات السرعة المشاركة في سباق اريحا: ان توجيهات الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية بضرورة التواصل في دعم الأشقاء واتاحة المجال امامهم للمشاركة في النشاطات والسباقات والراليات وزيارة الأراضي الفلسطينية لدعم الأهل والمشاركة في البطولات لكسر الحصارالمفروض على الرياضة الفلسطينية وتشجيعها لاثبات وجودها والانطلاق نحو المحافل العربية والدولية.

وعن المشاركة الأردنية في سباق اريحا للسرعة قال المهندس البشير: انها واجب وتأكيدا لدعم الرياضة الفلسطينية والمساهمة في انجاح السباق ووضع كافة الامكانيات الفنية والادارية والكوادر الأردنية في خدمة الأشقاء في الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات مشيرا الى أهمية هذه المشاركة التي تكمل المشاركات الأردنية في العديد من اللقاءات واهمها المنتخبات الكروية التي لعبت العديد من المباريات على الملاعب الفلسطينية.

واشاد المهندس البشير بالجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات الذي يتحمل الكثير من المتاعب من أجل اقامة السباقات رغم الظروف الصعبة وهذا يؤكد شجاعة كل فرد حريص كل الحرص على رفعة رياضة بلاده.

وأعلن البشير عن وضع كافة الامكانيات الادارية والفنية الأردنية تحت تصرف اسرة رياضة السيارات الفلسطينية معلنا عن توجيه دعوة مفتوحة لكافة المتسابقين في فلسطين للمشاركة في البطولات والسباقات التي تقام في الأردن، متمنيا ان يرى الفرق الفلسطينية للراليات مشاركة في الجولة العالمية التي يستضيفها الأردن خلال نيسان من العام القادم.

وأضاف البشير بأن هناك توجيات سامية باعلان التؤمة المشتركة ما بين الاردنية لرياضة السيارات والاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات، وبين بأن التوجيهات السامية هي فتح كافة الابواب الاردنية للاشقاء الفلسطينين.

واختتم المهندس البشير حديثه الصحفي موجها التحية والتقدير لكل ابناء فلسطين على صمودهم في وجه التحديات مجددا وقوف الأردن ملكا وحكومة وشعبا الى جانب الأشقاء في كافة المجالات بشكل عام والرياضة بشكل خاص لضمان المشاركة الفلسطينية بصورة مميزة ومعبرة.