الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من فلسطينيي مصر يتفقد مرضى غزة بالقاهرة

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 20:41 )
بيت لحم- معا- تفقد وفد من الجالية الفلسطينية في مصر على مدار الأيام الثلاثة الماضية مرضى قطاع غزة الذين يتلقون العلاج في مستشفى معهد ناصر الطبي في القاهرة، بتكليف من سفير فلسطين في مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية الدكتور بركات الفرا.

واطلع الوفد على احتياجات المرضى، ومرافقيهم، ونقل لهم تحيات السفير الفرا وتهانيه وأبناء الجالية لهم لمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وتمنى الوفد، الذي ترأسه الشاب حامد أشرف طالب الدكتوراة في جامعة عين شمس، للمرضى الشفاء العاجل، والعودة الآمنة للوطن، مؤكدا بأنه سيرفع احتياجاتهم للسفير من أجل عمل اللازم، فيما عبر المرضى عن شكرهم على هذه اللفتة الكريمة.

وبدوره أكد الدكتور حسام طوقان المستشار الطبي لسفارة فلسطين في القاهرة، أن السفارة والمؤسسات الخيرية والتنظيمات الشعبية الفلسطينية في مصر على اطلاع دائم على وضع مرضى غزة في المستشفيات المصرية.

وأوضح أن السفارة بتعاون مع بقية الفعاليات الفلسطينية في مصر تقدم كل ما هو ممكن لخدمة المرضى سواء ابتداء من إجراء التنسيقات اللازمة للعبور وانتهاء بتوفير الخدمات الأخرى التي يحتاجها المريض بالاضافة لمرافقيه خلال فترة العلاج.

يشار إلى أن معهد ناصر هو أهم مستشفى في مصر من حيث استقبال المرضى الفلسطينيين وتقديم الخدمة لهم في مختلف التخصصات، وكان له دور مهم في معالجة الجرحى خلال العدوان الإسرائيلي الدموي على غزة نهاية عام 2008، وبداية العام الذي يليه.