الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحسيني يتفقد قرى شمال غرب محافظة القدس

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 20:45 )
القدس- معا- قام محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني اليوم بجولة الى قرى شمال غرب القدس للاطلاع على اوضاعها وتقديم التهاني بمناسبة عيد الاضحى المبارك.

والتقى الحسيني رؤساء واعضاء المجالس المحلية في المنطقة وتم الاستماع الى قضاياهم وتقديم التهاني بالعيد من خلالهم لكافة ابناء المنطقة هناك.

وقد تم خلال هذه الجولة التي رافقه فيها نائبه عبد الله صيام ومدراء الدوائر الامنية ومدير مكتب المحافظة محمد خالد الطري عقد سلسلة من الاجتماعات شملت التقاء مجلس الخدمات المشترك في بلدة بدو حضره رؤساء مجالس بدو وبيت سوريك وبيت اجزا وبيت دقو وبيت اكسا. ثم قام بعقد اجتماع اخر لمجلس الخدمات في مقر مجلس بيت عنان حضره رؤساء مجالس بلدة بيت عنان "قطنة، القبيبة، خراب اللحم"، ومن ثم جرى الاجتماع ثالثا في مجلس الخدمات المشترك في بلدة بير نبالا شارك فيه رؤساء مجالس "بير نبالا، وبيت حنينا ورافات وقلنديا والجيب".

حتم خلال هذه الجلسة ايضا الاستماع الى المشكلات التي تعاني منها هذه المناطق وخاصة القضية المتعلقة بتنظيم اراضيها والاحتياجات لانجاح مشروع المياه المنوي تنفيذه خلال الفترة القريبة القادمة وكذلك المعاناة التي يعيشها ابناء تلك القرى جراء تسرب مياه الصرف الصحي الى اراضيهم الزراعية خاصة في قرى "رافات وقلنديا الجيب وبير نبالا".

وطالب رؤساء المجالس ان تعطى منطقتهم أولوية بالدعم والصمود بالاعفاء من الضرائب وتشجيع الاستثمار خاصة في مجال الاسكانات التي تشكل اساسا لدعم صمود القرى الحاضنة للمدينة، وكذلك الى أهمية معالجة المشكلة التي خلقها الاحتلال على حاجز قلنديا لما تشكل من عائق امام حركة المواطنين في اطار تواصلهم مع مؤسسات السلطة الوطنية في الرام وجامعة القدس والمؤسسات الوطنية المختلفة.

كما طالب رؤساء المجالس بزيادة مخصصاتهم من الميزانيات الحكومية سواء من خلال مخصصات النقل وغيرها لتتمكن المجالس من اداء رسالتها لخدمة المواطنين.

ويذكر ان جولة المحافظ الحسيني ستتواصل الى باقي ارجاء المحافظة في منطقتي شمال وشمال شرق القدس وجنوبها.