الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أطباء بلا حدود" يبحثون سبل التواصل مع الخدمات الطبية بالقطاع

نشر بتاريخ: 25/11/2010 ( آخر تحديث: 25/11/2010 الساعة: 09:21 )
غزة- معا- أكد وفد من أطباء بلا حدود" حرصه على فتح باب التواصل والتعاون مع الخدمات الطبية في غزة.

وكان وفد من مؤسسة "أطباء بلا حدود" العالمية زار امس الأربعاء مقر الخدمات الطبية في مدينة غزة؛ وكان في استقبال الوفد نائب المدير العام العقيد طبيب عاطف الكحلوت ومدير دائرة التخطيط والتطوير المقدم أحمد الكحلوت ومدير الشئون الإدارية الرائد أمجد الجماصي.

بدوره رحب العقيد د.الكحلوت بالوفد الزائر وأطلعه على سير العمل في الخدمات الطبية وأبرز الانجازات التي استطاعت الخدمات الطبية تقديمها خاصة بعد العدوان ( الحرب) على غزة؛ حيث استهدف الاحتلال عدد من مراكز الخدمات الطبيةوسيارات الاسعاف التابعة لها.

وأضاف العقيد الكحلوت أن الخدمات الطبية استطاعت منذ يناير 2008 تقديم الخدمة الصحية لأكثر من 800 الف مواطن من أهالي قطاع غزة من العسكريين والمدنيين بلا استثناء أو تمييز، مضيفا" نعمل الآن على تطوير المستشفى الجزائري في خانيونس؛ ونسعى لبناء مستشفى مركزي للخدمات الطبية في مدينة غزة إضافة لعدد من المشاريع الحيوية التي أنجزنا بعضها ونعمل على أنجاز البعض الآخر".

بدوره أكد الوفد الزائر على سعادته لما تقدمه الخدمات الطبية من إنجازات ملموسة في العمل الصحي والإنساني؛ واكد حرصه على فتح أبواب التواصل مع الخدمات في مجال الصحة النفسية والعناية المكثفة والعلاج الطبيعي بما يخدم المواطن الفلسطيني في قطاع غزة.

كما استعرض وفد أطباء بلا حدود أبرز ما حققته المنظمة خلال عامي 2009 و2010 لأبناء القطاع المحاصر؛ مؤكدين أن وجودهم في غزة جاء من أجل خدمة سكانها.