الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يدعو لحشد الطاقات في مواجهة التصعيد الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 25/11/2010 ( آخر تحديث: 25/11/2010 الساعة: 11:36 )
نابلس- معا- دعا خالد منصور عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني إلى حشد أوسع للطاقات الوطنية الرسمية والشعبية، لمواجهة التصعيد الإسرائيلي الكبير والملحوظ في تنفيذ سياسة هدم البيوت والمساجد.

جاء ذلك في أعقاب قيام سلطات الاحتلال بهدم مسجد بلدة يرزا شرقي مدينة طوباس وفي أعقاب سلسلة أعمال هدم البيوت في القدس ومناطق الأغوار، والاعتداءات المتكررة على المساجد بالحرق والتدنيس في عدد من القرى الفلسطينية.

وقال منصور في بيان وصل "معا" إن دولة الاحتلال التي تصر على مواصلة الاستيطان، وترفض حتى مجرد رسم حدودها وحدود الدولة الفلسطينية المنشودة، وتمعن في إجراءاتها على الأرض بمصادرة الأراضي وإطلاق يد المستوطنين لارتكاب أبشع الجرائم.

ووجه منصور نداء إلى الحركة الوطنية لتكريس شعاراتها المنادية بتعزيز المقاومة الشعبية على ارض الواقع، من خلال تشكيل اللجان الشعبية في كل التجمعات السكانية المجاورة للجدار والمستوطنات وحتى في التجمعات الصغيرة المهددة بالتطهير العرقي في مناطق الأغوار.

ودعا إلى العمل الجاد من اجل تعميق التنسيق ما بين الأطر الوطنية والشعبية المقاومة للجدار والاستيطان، لوضع خطة عمل هجومية في مواجهة الحرب التي تشنها دولة الاحتلال ومستوطنيها على أن تتضمن هذه الخطة تنظيم الأنشطة والفعاليات الوطنية بشكل دائم، عند بوابات الجدار وبالقرب من المستوطنات، وعقد المهرجانات في التجمعات السكانية المعرضة للاقتلاع، مطالبا السلطة الوطنية الفلسطينية بتكثيف دعمها لصمود السكان، والتركيز أكثر بمشاريعها على المناطق المصنفة" C".