الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الإعلام": الهجمة الاستيطانية ترجمة فعلية للسلام على طريقة نتنياهو

نشر بتاريخ: 25/11/2010 ( آخر تحديث: 25/11/2010 الساعة: 11:43 )
رام الله -معا- رأت وزارة الإعلام بالحملة الاستيطانية الشرسة التي يشنها الاحتلال ترجمة فعلية للسلام على طريقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقالت الوزارة في بيان وصل"معا" إن الجرافات التي طالت المنازل والمشاتل الزراعية والمنشآت الصناعية والمتاجر وحظائر الماشية في محافظات القدس وأريحا وسلفيت والأغوار، وانهالت على مسجد برزا شرق طوباس، أعادت الجزم بالنوايا الحقيقية للاحتلال ولحكومة الليكود التي تُشرعن التدمير والاستيلاء والمصادرة وتغذيه وترعاه".

واضافت "إن العدوان الذي طال حي الطور وبلدة حزما والعيسوية وقراوة بني حسان ودير استيا وأريحا والأغوار ودير نظام وجالود وخربة برزا، كان تطبيقا عملياً للسلام الذي يتغنى به نتنياهو، وهدية للإدارة الأمريكية التي تفاوضه على تجميد الاستيطان لثلاثة أشهر، مقابل إغراءات كبيرة".

واعتبرت الهجمة الاستيطانية إمعاناً في ممارسة الاحتلال لإرهاب متعدد الأوجه، لا يوفر بيوت الله ودور العبادة، ولا يستثني من حساباته المصانع والمتاجر والبيوت وحظائر الماشية، ويتمادى في التطاول على كل المبادئ والأعراف والشرائع.

واوضحت الوزارة إن اعتبار الاحتلال لكل ما هو فلسطيني أهدافاً مشروعة ومسموح بتدميرها وتجريفها وسحقها، تنم عن عقلية مصابة بالتدمير، ومسكونة بسلوك التطرف والقتل والاستهداف، وتؤكد عجز النظام الدولي في لجم إسرائيل.

وحثت الوزارة، مع اقتراب اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة والإدارة الأمريكية، إجبار دولة الاحتلال على التوقف عن ممارسة إجرامها وإرهابها، لأن الصمت أو الإدانة اللفظية تعني الإذعان والقبول وحتى مباركة السلوك الإسرائيلي المريض والمسكون بشهوة القتل والتدمير والاستيلاء والنهب.