السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحصاء يعقد الاجتماع نصف السنوي الثامن مع أعضاء مجموعة التمويل

نشر بتاريخ: 25/11/2010 ( آخر تحديث: 25/11/2010 الساعة: 12:34 )
رام الله-معا- عقد الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني صباح اليوم الخميس بمقره الرئيسي بمدينة رام الله، الاجتماع نصف السنوي الثامن مع أعضاء مجموعة التمويل الرئيسية للجهاز، حيث ترأس الاجتماع علا عوض، القائم بأعمال رئيس الإحصاء الفلسطيني وبمشاركة مساعدي رئيس الجهاز وعدد من المدراء العامين، عن الجانب الفلسطيني.

وحضر عن جانب الممولين الرئيسيين بيتر سكافيلاند وعماد عبد الله من الممثلية النرويجية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، وجيانكارلو دي بكيوتو ممثل الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون وصليبا أجرب من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.

وقد رحبت عوض بالحضور، وقدمت نبذة عن طبيعة عمل جهاز الإحصاء في المرحلة الحالية على ضوء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للإحصاءات الرسمية، كما اطلعت الممولين على أهم الأنشطة والفعاليات التي قام بها الجهاز خلال الفترة السابقة على المستويين الإداري والفني.

وقد تناول الاجتماع عرض ومناقشة واعتماد تقرير تقدم العمل الفني والمالي لبرنامج عمل الجهاز للنصف الأول من العام 2010، إضافةً إلى مناقشة واعتماد خطة برنامج الجهاز للعام 2011 والمشاريع التي يخطط الجهاز لتنفيذها والإنفاق المتوقع عليها، إضافةً إلى مناقشة آفاق التعاون بين الطرفين.

وقد أثنى الحضور على إنجازات الجهاز وتميزه في إدارة برامجه ومشاريعه في ظل الظروف الراهنة خلال العام 2010، بالإضافة إلى الإنجازات التي حققها خلال الفترة السابقة.