الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يرعى أمسية فنية كشفية لقادة الفرق الكشفية المدرسية

نشر بتاريخ: 25/11/2010 ( آخر تحديث: 25/11/2010 الساعة: 13:30 )
قلقيلية- معا- شارك ربيح خندقجي محافظ محافظة قلقيلية ومدير التربية والتعليم يوسف عودة ورئيس قسم الأنشطة مؤيد عفانة ومدير مدرسة السلام محمد أبو سمرة في حفلة السمر التي نظمتها المديرية ضمن فعاليات دراسة المستوى الثالث لقادة الفرق الكشفية.

وفي كلمته،أكد خندقجي على الدور الهام للفرق الكشفية والإرشادية في المدارس لمساهمتها في تنمية الحس الوطني لدى الطلبة وزرع مفاهيم وقيم هامة في شخصية الأجيال الواعدة كحب الوطن والانتماء والعمل بروح الفريق والشعور بالمسؤولية والاعتماد على الذات.

ودعا خندقجي المشاركين في الدراسة إلى نقل خبراتهم لأفراد فرقهم الكشفية لتتحول المادة النظرية إلى سلوك ايجابي ملموس يحقق الأهداف المرجوة.

بدوره عبر عودة عن حرص المديرية على تأهيل قادة الفرق الكشفية والإرشادية في المدارس في مختلف المستويات باعتبار أن العملية التعليمية تركز على تنمية جوانب الشخصية بشكل متوازن يقضي على الروتين ويكسر حاجز الملل لدى الطلبة.

وأشار عفانة إلى أن تنفيذ هذه الدراسة تأتي ضمن خطة الإدارة العامة للنشاطات التربوية في الوزارة حيث يشارك فيها 20 قائدا كشفيا يتلقون خلالها مهارات ومعارف كشفية مختلفة.

وفي ختام الأمسية عبر أبو سمرة عن شكره للمحافظ ولمدير التربية على رعايتهم ومتابعتهم الدائمة للأنشطة المختلفة والتواصل الدائم لخدمة العملية التعليمية.

هذا وقد اشتملت الأمسية على العديد من الفعاليات والمسابقات والفقرات الفنية التي أمتعت الحضور.