الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تهدم منزل شرق يطا وتعتقل 4 مواطنين

نشر بتاريخ: 25/11/2010 ( آخر تحديث: 25/11/2010 الساعة: 13:57 )
الخليل - معا - اعتباراً من هذه الليلة ستبيت عائلتي الشقيقين إياد ومحمد مصلح محمد العمور، نحو 25 فرداً بينهم أطفال ونساء، على أنقاض بيتهم، الذي هدمته قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، والكائن في خربة الديرات شرق بلدة يطا جنوب مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن مساحة المنزل المهدم تبلغ 250 متر مربع، ويأوي ما يقارب 25 نسمة، مشيرين الى قيام شرطة الإحتلال يرافقها 15 جيبا عسكريا وجرافة وعدد من الآليات الثقيلة داهمت المنزل وهدمته بالكامل، بحجة عدم الترخيص.

وأشاروا الى أن أصحاب البيت قاموا بواسطة المحامي موسى مخامرة، بعمل مخططات وخارطة هيكلية للبيت، تمهيداً لترخيصه، إلا أن سلطات الاحتلال هدمت البيت على محتوياته.

وذكروا أنه يوجد ما يقارب 30 منزلاً في المنطقة ذاتها مهددة بالهدم من قبل قوات الاحتلال، في محاولة للضغط عليهم وترحيلهم عن أرضهم تمهيداً لتوسعة مستوطنة "كرمئيل" القريبة.

الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم، 4 مواطنين من بلدة بيت أمر شمال الخليل، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشهما.

وأفاد الماطق الاعلامي باسم مشروع التضامن الفلسطيني، محمد عياد عوض، بأنه تم اعتقال، منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار في البلدة موسى عبد الحميد أبو ماريا (32 عاما) وصادرت جهاز الحاسوب المحمول "لاب توب" وبعض مقتنياته الشخصية.

وأضاف عياد، تم ايضاً اعتقال صدام كساب أبو دية (25 عاما)، ويوسف أبو ماريا (38 عاما)، ومؤيد حسن محمود الطيط (20 عاما) من بيته الكائن في خربة صافا شمال بلدة بيت أمر.