الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعوة المحطات الإذاعية والتلفزيونية لاستكمال التراخيص

نشر بتاريخ: 26/11/2010 ( آخر تحديث: 26/11/2010 الساعة: 14:14 )
رام الله- معا- دعت اللجنة الفنية الثلاثية لـ"وزارات الداخلية والإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، المحطات الإذاعية والتلفزيونية غير المرخصة، للمباشرة بالإجراءات القانونية لاستكمال الترخيص.

ورحبت اللجنة الثلاثية في بيان وصل"معا" بقرار مجلس الوزراء القاضي بتخفيض أجور الترددات لمحطات البث التلفزيوني، شاكرة كافة المحطات الإذاعية والتلفزيونية التي بادرت إلى إجراءات ترخيصها، مثمنة موقف نقابة الصحفيين التي بذلت جهودا في تسوية الامور.

وعملا بنصوص القانون واستنادا الى أحكام النظام المعمول به في ترخيص محطات البث الاذاعي والتلفزيوني، شددت اللجنة على حظر أي محطة جديدة إذاعية أو تلفزيونية (أرضية أو فضائية) القيام بالبث التجريبي أو العام قبل استكمال كافة الإجراءات والتراخيص من قبل الوزارات الثلاث.

واكدت اللجنة إن تخصيص تردد لأي محطة يأتي في سياق البدء ببناء المحطة فنياً، لا يعني البث بالمطلق ويجب مطابقة أجهزتها مع المواصفات والمعايير المعمول بها من قبل وزارة الاتصالات، وذلك قبل صدور الرخصة المهنية التي تصدر عن وزارة الإعلام، بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية والإدارية، وتحقيق الشروط المهنية، وقبل البدء بعملية البث.

وأوضحت أن بدء البث يبدأ بعد موافقة سارية المفعول من وزارة الداخلية، وموافقة فنية من وزارة الاتصالات، تشمل تخصيص التردد ومطابقة الأجهزة، إضافة إلى رخصة مهنية من وزارة الإعلام.