الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة وتربية الخليل تعقدان ورشة عمل فنية مشتركة

نشر بتاريخ: 25/11/2010 ( آخر تحديث: 25/11/2010 الساعة: 15:12 )
الخللي- معا- عقدت جامعة القدس المفتوحة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في الخليل ورشة عمل مشتركة لمشرفي ومدرسي التربية الفنية في المديرية وذلك في جامعة القدس المفتوحة.

وحضر افتتاح الورشة كلً من مدير منطقة الخليل التعليمية في جامعة القدس المفتوحة د. نعمان عمرو، ومديرة التربية والتعليم نسرين عمرو ورئيس قسم الإشراف بالمديرية خالد النجار، والفنانة أمل كرزاي.

وافتتح الورشة د. نعمان عمرو والذي أكد على أهمية الشراكة والتعاون بين مديرية التربية والجامعة في المحافظة وذلك للمساهمة في رفع مستوى التحصيل للطلاب ومساعدة المعلمين في التدريب بمجالات مختلفة.

كما أكد على أهمية التعليم الامنهجي في المدارس واهتمام الجامعة بذلك، وأشار إلى عقد ورشة الفن تأتي من حرص الجامعة على المساهمة مع التربية في زيادة الوعي والتدريب من قبل خبراء بالمجال ذاته.

من جانبها أكدت مديرة التربية والتعليم على أهمية إعطاء حصة الفن داخل الحصة الصفية للأطفال للتفريغ عنهم وكشف مواهبهم في الرسم والتشكيل من اجل تنمية المهارات وإبداعاتهم في المدرسة.

وذكرت عمرو أن الورشة تأتي لدعم معلمي الفن في المدارس من اجل المساهمة في الارتقاء بالمستوى الفني للطلبة للتعبير عن مشاعرهم الكامنة من الناحية الفنية والتفريغ النفسي، وحثهم على الاهتمام بحصة الفن كحصة أساسية.

يذكر انه حضر الورشة 35 معلما ومعلمة من مدارس المدرية، وكما تم تكريم مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو من قبل د. نعمان، لدورها في الارتقاء بمستوى التحصيل العلمي في المدارس ومشاركتها الفاعلة في التعاون البناء بين الجامعة ومديرية التربية.