الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة تبعث رسائل دولية لمنع هجوم اسرائيلي على غزة

نشر بتاريخ: 25/11/2010 ( آخر تحديث: 25/11/2010 الساعة: 21:42 )
غزة - معا - كشف الدكتور يوسف رزقه المستشار السياسي لرئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية اليوم الخميس إرسال الحكومة المقالة عدة رسائل مكتوبة دولية وإقليمية لمنع اي تصعيد إسرائيلي على غزة بحجة وجود تنظيم القاعدة .

وقال رزقه في حديث لمراسل معا في غزة" ان الحكومة المقالة ارسلت عدة رسائل مكتوبة للامين العام للأمم المتحدة بان كي مون وعمرو موسي الأمين العام لجامعة الدول العربية ووزير المخابرات المصرية عمر سلمان وضحت خلالها عمليات الاغتيال التي قامت بها إسرائيل في الاونه الأخيرة ضد أبناء الشعب الفلسطيني".

وتضمنت الرسائل وفقا لرزقة تفنيد الحكومة للحملة الإعلامية التي تشنها إسرائيل ضد القطاع سواء في الإعلام الإسرائيلي الداخلي أو على المستوي الدولي التي تدعي بوجود لتنظيم القاعدة في غزة.

وأكد ان غزة تخلو من تنظيم القاعدة, وان أماكن هذا التنظيم معروفة مثل أفغانستان وغيرها, وان المقاومة الفلسطينية تعمل في غزة من اجل تحرير الأرض المحتلة.

وحذر رزقه من هجمة إسرائيل الإعلامية التي تعمل على تضليل الرأي العام وتبرير عمليات الاغتيال, مؤكدا ان الحكومة المقالة تقوم بخطوة سياسية إعلامية لوضع النقاط على الحروف كما قال.

وعن تهديدات الاحتلال للقطاع قال مستشار هنية "ان الحكومة تأخذ جانب الحيطة والحذر, كما وتأخذ التهديدات على محمل الجد".

وكانت الحكومة المقالة نفت في وقت سابق أي وجود لتنظيم القاعدة في قطاع غزة، معتبرة ما تردده إسرائيل جزء من عملية تحريض تقوم به ضد القطاع لتبرير جرائمها ضد الشعب الفلسطيني.