الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يعقد لقاء تشاوريا مع اهالي وكوادر كفل حارس

نشر بتاريخ: 26/11/2010 ( آخر تحديث: 26/11/2010 الساعة: 10:29 )
سلفيت- معا- عقد محافظ سلفيت عصام أبو بكر لقاء تشاوريا مع اهالي وكوادر بلدة كفل حارس شرق سلفيت في قاعة البلدية، تحت رعاية اقليم حركة فتح -سلفيت حيث رحب علي القاق عضو لجنة الاقليم في بداية اللقاء بالمحافظ والوفد المرافق المكون من نائب المحافظ ابو ربيع ومدير ارتباط سلفيت ياسر حامد وامين سر حركة فتح في المحافظة عبد الستار عواد.

واستعرض المحافظ ابو بكر خلال اللقاء جهود المحافظة بالتعاون مع الارتباط والمؤسسات الحكومية في بدء العمل في تنقل المواصلات على المدخل الشرقي بين مدينة سلفيت وبلدة كفل حارس والقرى المجاورة.

واكد ابو بكر انه تم الاتفاق مع الجانب الاسرائيلي على السماح للحافلات وسيارات الاسعاف والدفاع المدني في المرحلة الحالية والاجهزة الامنية والاطباء المناوبين في مستشفى سلفيت في المرحلة اللاحقة بالمرور من خلال هدا المدخل في مركباتهم، واكد انهم عاقدي العزم على المطالبة من الجانب الاسرائيلي بالسماح للجميع في المستقبل بالمرور من خلال هده الطريق.

وفي موضوع آخر، اشار ابو بكر الى انه تم الاتفاق مع الجانب الاسرائيلي على تخفيف زيارة المستوطنين الى البلدة من 16 زيارة خلال السنة الى 4 زيارات فقط وبأن اعداد المستوطنين ستكون اقل من الزيارات السابقة بكثير.

وقال انه انه تم الاتفاق مع الاسرائيلين على عدم السماح للمستوطنين اثناء الزيارة بحمل السلاح والاعتداء على ممتلكات المواطنين وفي حال مخالفة دلك سيتم الغاء الزيارة.

كما قال المحافظ بأنه تم التنسيق مع وزارة المالية والحكم المحلي على ترميم المقامات الدينية الموجودة في كفل حارس، وتعبيد الشارع الرئيسي في البلدة.