الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثل الاتحاد الأوروبي يزور موقع مشروع الحياة البرية في الجفتلك

نشر بتاريخ: 26/11/2010 ( آخر تحديث: 26/11/2010 الساعة: 13:11 )
اريحا- معا- زار ممثل الاتحاد الأوروبي في الشرق الاوسط كريستيان برجر برفقة محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتيان وممثل مؤسسة هانس زايدل الألمانية د.سوسمان إلى إحدى مواقع مشروع المكافحة الحيوية للقوارض"البومة صديقة الفلاح" التي تنفذه جمعية الحياة البرية في فلسطين من الجانب الفلسطيني من مشروع إقليمي وهذا الموقع في الجفتلك في مزرعة حسن صعايدة أحد المستفيدين من المشروع.

وكان في استقبال الوفد عدد من الفلاحين في المنطقة بالإضافة إلى رئيس مجلس المحلي في الجفتلك وعدد من الوجهاء والمسؤولين من مؤسسات المنطقة.

وقد بدأت الزيارة بكلمة ترحيبية لمدير التوعية البيئية في الحياة البرية ابراهيم عودة حيث شكر الاتحاد الأوروبي على دعمه لمثل تلك المشاريع التي تخدم المزارع الفلسطيني في منطقة الأغوار، ثم تلاها عرض عن فكرة المشروع للباحث في الحياة البرية بهاء اسحق.

وتحدث سفير الاتحاد الأوروبي عن التوجهات والسياسات في الاتحاد الأوروبي في دعم مناطق الأغوار بشكل خاص المزارع والمرأة الفلسطينية. ثم تحدث محافظ أريحا والأغوار موضحا هموم المزارع الفلسطيني ومشاكل الأغوار وشكر السفير على زيارته ودعمه لمنطقة الأغوار.

وقد تحدث ممثل هانس زايدل الألمانية مركزا على أهمية المشروع إقليميا وضرورة التعاون الإقليمي في مثل هذه المشاريع وان البيئة لا تعرف حدود فهي للجميع.

كما استمع السفير لمشاكل المزارعين وهمومهم ووعد بمشاريع في المنطقة وبعدها تمت زيارة مواقع صناديق تعشيش البومة والعوسق.

وقد تم في نفس اليوم زيارة 120 طالبة من مدرسة فاطمة الزهراء في أريحا لموقع تعشيش البومة في مديرية زراعة أريحا بإشراف عماد قمصية منسق الأندية المدرسية في الحياة البرية.