الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مساواة" تفتتح دورة لبناء قدرات القانونيين المبتدئين

نشر بتاريخ: 26/11/2010 ( آخر تحديث: 26/11/2010 الساعة: 14:01 )
بيت لحم- معا- افتتح المركز الفلسطيني لإستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" في فندق البردايس في بيت لحم دورة تدريبية بعنوان "بناء قدرات القانونيين المبتدئين"، وذلك بدعم من الممثلية النرويجية.

وسيتم عقد الدورة لمدة تسعة ايام تستهدف 36 قانونية وقانوني بحيث يحاضر في الدورة مجموعة من المحاميين والقانونيين والأكاديميين المختصيين.

وتستمر الدورة وتجزأ لثلاثة اجزاء بدأت بالتعليم النظري حيث تم تناول موضوع القانون الاداري و الجزائي وقانون البينات ومكافحة الفساد وقانون تشكيل المحاكم والسلطة القضائية وقانون أصول المحاكمات المدنية والتجارية.

ويركز الجزء الثاني في الثاني والثالث والرابع من كانون الاول على التطبيق العملي وكيفية اعداد ملف الدعوى وتقديم البينات الشفوية والخطية و صياغة لائحة الاستئناف والنقض واَداب سلوك المهنة، كما وسيتم اعداد محاكم صورية في الجزئية الثالثة والتي ستعقد لمدة ثلاثة أيام بتاريخ 9 و 10 و 11/12/2010.

واكدت منسقة المشروع ريم مبارك في كلمتها الافتتاحية يوم أمس على الحرص الدائم لمركز مساواة اتجاه هذه الدورات بهدف تنمية الوعي المجتمعي القانوني و ذلك من خلال تعزيز الملكة القانونية للقانونيين في فلسطين ورفع كفاءتهم المهنية والقانونية والحد من انتهاكات حكم القانون عن طريق بناء قدرات اعداد متزايدة من القانونيين.